نقابة الصحفيين اليمنيين تدين اقتحام مبنى وكالة "سبأ " بعدن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 04 تموز/يوليو 2019 19:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اقتحام مسلحين موالين للمجلس الانتقالي الجنوبي، مقر وكالة الأنباء الحكومية "سبأ" في مدينة عدن جنوبي البلاد التي تتخذها الحكومة المعترف بها دولياً عاصمة مؤقتة للبلاد.

وقالت النقابة في بيان صادر عنها مساء الأربعاء: "إن مسلحين من أنصار ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي اقتحموا مبنى وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الأربعاء في عدن ومنعوا العاملين والصحفيين من مزاولة أعمالهم، واعتدوا على بعضهم وهددوا من يعود للعمل".

وذكر البيان أن المسلحين كسروا اللوحة المعدنية الخاصة باسم الوكالة واستولوا عليها، كما كتبوا تحذيرات على الجدران بعدم فتح المبنى مجدداً.

ووصفت النقابة في بيانها هذه التصرفات بأنها غير مسئولة ومعادية لحرية الرأي والتعبير، محملة المجلس الانتقالي كافة المسئولية داعية لمراجعة مثل هذا التوجه الخطير تجاه الحريات.

ودعت النقابة السلطات الأمنية في عدن الى إيقاف هذه الممارسات القمعية وتوفير الحماية لمبنى الوكالة وللزملاء الصحفيين والعاملين فيها ومعاقبة المعتدين.

وعبرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن قلقها من مثل هذه التصرفات غير القانونية التي لا تنسجم مع القيم المدنية وثقافة التنوع والتعايش التي تميزت بها مدينة عدن عن سائر المدن في اليمن والمنطقة.

ودعت النقابة في بيانها كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين التضامن مع الزملاء في وكالة سبأ وممارسة الضغط لإيقاف هذه الانتهاكات الخطيرة.

قراءة 1156 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة