وزارة الداخلية: ٤٩ قتيلاً حصيلة الهجمات على عدن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 01 آب/أغسطس 2019 20:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

أعلنت وزارة الداخلية، ارتفاع حصيلة الهجمات التي استهدفت اليوم الخميس، عرضاً عسكرياً ومركز شرطة في مدينة عدن جنوبي البلاد، إلى 49 قتيلاً بينهم قائد عسكري، فيما لم تحدد الوزارة عدد الجرحى.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها، إن هجوم وصفته بـ"عملية إرهابية" نفذته "مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية صباح اليوم بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي قصير المدى استهدف حفل استعراضي وتدريبي عسكري شهده اليوم معسكر الجلاء بالعاصمة المؤقتة عدن، أدى إلى سقوط 36 شهيداً بينهم قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير أبو اليمامة وعدد من رفاقه".

وأشارت الوزارة إلى أنه سبق ذلك الهجوم هجوماً آخر استهدف مركز شرطة.

 وأوضحت في بيانها "في تمام الساعة الثامنة صباحاً من يومنا هذا الخميس الموافق 1/ 8 / 2019م تم استهداف مركز شرطة الشيخ عثمان بسيارة مفخخة ما أدى إلى استشهاد 13 من أفراد الشرطة وجرح عدد آخر في العملية الإرهابية".

وكانت جماعة الحوثيين الانقلابية، أعلنت في وقت سابق اليوم الخميس، أنها استهدفت عرضاً عسكرياً لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وقوات الحكومة المعترف بها دولياً في مدينة عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً عاصمة مؤقتة للبلاد.

وأفاد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، بأن سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في قواتهم نفذت عملية مشتركة استهدفت عرضاً عسكرياً لقوات التحالف والحكومة اليمنية، في معسكر الجلاء بمديرية البريقة في محافظة عدن.

وأضاف سريع "تم استهداف العرض العسكري بطائرة قاصف 2k وصاروخ باليستي متوسط المدى لم يكشف عنه حتى الآن".

وجاء الهجوم بعد دقائق من هجوم آخر قتل وجرح فيه عدد من الجنود بتفجير سيارة مفخخة استهدف مقر شرطة في مديرية الشيخ عثمان، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الحادث حتى الآن.

واعتبرت وزارة الداخلية في بيانها، أن "الهجومين يثبتان بأن مليشيا التمرد الحوثية وغيرها من الجماعات الإرهابية المتطرفة تتقاسم الأدوار وتكمل بعضها بعضا في حربها على الشعب اليمني وسعيها لضرب الأمن والاستقرار".

وقالت الوزارة إنها "لن تتوانى في تأدية مهام عملها في حفظ الأمن والاستقرار وملاحقة العناصر الإرهابية وخلاياها وكل من يحاول إثارة الفوضى واستهداف قوات الأمن".

واختتمت الداخلية بيانها بالقول: "إن الوزارة إذ تدين وبأشد العبارات هذه الأعمال الإرهابية فإنها تؤكد للشعب اليمني بأنها ومعها كافة القوى الوطنية وبمساندة من الأشقاء في دول التحالف العربي ماضية في حربها لاستئصال الإرهاب والقوى التي تقف خلفه وتطهير اليمن من دنس ورجس المليشيات الحوثية المدعومة من إيران والقضاء على مشروعها التدميري البغيض".

قراءة 2991 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة