الاشتراكي اليمني يدين الغزو التركي للأراضي السورية ويحذر من عواقبه الوخيمة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 15 تشرين1/أكتوير 2019 15:51
قيم الموضوع
(1 تصويت)

 

أدان الحزب الاشتراكي اليمني الغزو الذي تقوم به السلطات التركية لأراضي سوريا معتبراً ذلك انتهاكاً فضاً للقانون الدولي.

ودعا في بيان صادر عن امانته العامة اليوم الثلاثاء العالم إلى منع استمراره بإيقاف هذه الحرب التي لا تهدد وحدة الكيان السوري فحسب، بل الأمن والسلام الدوليين، وتترتب عليها نتائج وخيمة.

وتطرق البيان الى عدد من النتائج الوخيمة المترتبه على العدوان التركي داعيا كل الشعوب والقوى المحبة للأمن والسلام الدوليين في العالم إلى إيقاف الغزو التركي ضد الشعبين الكردي والعربي في سوريا، وإعلان تضامنها مع سوريا، وأن تحول دون ترتيب نتائج لهذا الغزو تؤثر على آمال وطموحات الشعب الكردي.

نص البيان

بيان إدانة للغزو التركي للأراضي السورية صادر عن الحزب الاشتراكي اليمني

   على مسمع ومرأى العالم تقوم السلطات التركية بغزو أراضي سوريا منتهكة القانون الدولي بصورة فظة، واستعراض قوة لم تشهدها المنطقة في العصر الحديث إلا باحتلال اسرائيل للأراضي العربية عام 1967م واحتلال جنوب لبنان عام 1978م. والحزب الاشتراكي اليمني إذ يدين هذا العدوان التركي، فإنه يدعو العالم إلى منع استمراره بإيقاف هذه الحرب التي لا تهدد وحدة الكيان السوري فحسب، بل الأمن والسلام الدوليين، وتترتب عليها نتائج وخيمة منها:

- إحداث تغيير ديمغرافي بتشريد الكرد أو ابادتهم كجزء من أمة الكرد، وهذا الأمر يعمق النزاعات الكبرى في المنطقة بين الأمتين العربية والكردية من ناحية والأمة التركية من ناحية أخرى، مما يخلق بؤرة صراع جديدة ومستدامة في المنطقة تضاف إلى الصراع العربي الاسرائيلي، مما يهدد أمن واستقرار المنطقة بكاملها ووحدة دولها وسلامة أراضيها دونما استثناء.

- تمكين الإرهاب من تجميع قواه واستعادة شوكته وتهديد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

- زيادة المأساة الإنسانية والأمنية تفاقماً للمواطن السوري، ومضاعفة عدد المشردين، وتهديد الدول الأخرى بالنزوح الجماعي الذي تستخدمه تركيا لإسكات المعارضة الأوروبية.

من هذه المنطلقات فإن الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني تدعو كل الشعوب والقوى المحبة للأمن والسلام الدوليين في العالم إلى إيقاف الغزو التركي ضد الشعبين الكردي والعربي في سوريا، وإعلان تضامنها مع سوريا، وأن تحول دون ترتيب نتائج لهذا الغزو تؤثر على آمال وطموحات الشعب الكردي.

صادر عن الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني

بتاريخ 15/9/2019م

قراءة 2698 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 15 تشرين1/أكتوير 2019 16:24

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة