الأمم المتحدة: وفاة طفل تحت سن الخامسة كل 12 دقيقة في اليمن‎ مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 23 تشرين1/أكتوير 2019 16:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن اليوم الأربعاء، إن طفلاً تحت سن الخامسة يموت كل 12 دقيقة في اليمن، بسبب الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب المستمرة في هذا البلد الفقير للعام الخامس على التوالي.

وقال مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أخيم شتاينر في تغريدة على "تويتر"، "يموت طفل أقل من 5 سنوات كل 12 دقيقة في اليمن، معظمهم بسبب نقص المياه والتغذية الأساسية والرعاية الصحية والأدوية بسبب النزاع".

وجعلت الحرب الدائرة في البلاد للسنة الخامسة ثلثي السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفعت بالبلاد إلى حافة المجاعة، في أزمة تعتبرها الأمم المتحدة "الأسوأ في العالم".

وحسب احصائيات الأمم المتحدة أجبرت الحرب نحو 4.3 مليون شخص على النزوح من ديارهم خلال السنوات الأربع الماضية، ولا يزال أكثر من 3.3 مليون شخص في عداد النازحين ويكافحون من أجل البقاء.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ "الأسوأ في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

قراءة 3629 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة