وزير الخارجية السعودي: الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي أصبح قريباً مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 24 تشرين1/أكتوير 2019 18:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، إن الاتفاق بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والمجلس الانتقالي الجنوبي أصبح قريباً.

واعتبر الجبير في مقابلة مع صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، أن من المهم إنهاء الخلافات بين الحكومة والانتقالي لضمان عودة التركيز على قتال جماعة الحوثيين الانقلابية المدعومة من إيران وتنظيم القاعدة.

وقال: نحاول إقرار السلام بين المجلس الانتقالي الجنوبي وبين الحكومة الشرعية أعتقد أننا اقتربنا من ذلك".

ووفقاً لوكالة رويترز، فإن الجبير يجري في باريس محادثات مع مسؤولين فرنسيين وسط جهود لنزع فتيل التوترات الأمريكية الإيرانية ومساعدة الحكومة الشرعية والانتقالي الجنوبي على إنهاء الصراع على السلطة في مدينة عدن الجنوبية الساحلية.

وتستضيف السعودية محادثات غير مباشرة بين الحكومة الشرعية، والمجلس الانتقالي الجنوبي بهدف إنهاء وخفض حالة التوتر والتصعيد بين الطرفين وحقق تقدماً كبيراً، إلا أن الخلافات لا تزال مستمرة حول بعض النقاط.

وكان من المقرر أن يجري التوقيع على اتفاق جدة الخميس الماضي، إلا أنه تأجل، بالترافق مع معلومات عن إدخال الإمارات تعديلات في صيغة الاتفاق، رفضتها الحكومة الشرعية.

وفي أغسطس الماضي أحكمت قوات المجلس الانتقالي سيطرتها على مدينة عدن ومحافظة أبين جنوبي البلاد، بعد معارك عنيفة مع قوات الحكومة اليمنية سقط خلالها مئات القتلى والجرحى من الطرفين.

قراءة 3715 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة