المبعوث الاممي يقدم إحاطة جديدة لمجلس الأمن اليوم الجمعة حول اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 22 تشرين2/نوفمبر 2019 17:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

يقدم المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الجمعة، إحاطة لمجلس الأمن الدولي بشأن مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وأفاد مكتب المبعوث الأممي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن غريفيث سيقدم إحاطته لمجلس الأمن الدولي في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت نيويورك، السادسة مساء بتوقيت اليمن.

ومن المقرر أن يستعرض غريفيث في إحاطته التي تأتي عقب زيارته إلى صنعاء والرياض ولقائه الرئيس عبدربه منصور هادي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان وقيادات في جماعة الحوثيين الانقلابية، آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ اتفاق السويد سيما ما يتعلق بمدينة الحديدة الساحلية غربي البلاد، والخطوات الأخيرة التي تم تنفيذها في إطار خفض التوتر ونشر نقاط مراقبة وقف إطلاق النار، فضلاً عن توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وتبذل الأمم المتحدة جهوداً من أجل التوصل إلى حل سياسي ينهي الحرب الدائرة في البلاد للسنة الخامسة على التوالي والتي جعلت ثلاثة أرباع السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفعت البلاد إلى حافة المجاعة، ضمن أزمة إنسانية تصفها الأمم المتحدة بأنها "الأسوأ في العالم".

قراءة 2590 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة