موظفو مالية تعز يحتجون على الاعتداء على زميل لهم من قبل قوات تابعة للواء 22ميكا مميز

  • الاشتراكي نت/تعز

الأربعاء, 06 أيار 2020 07:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نفذ موظفو مكتب وزارة المالية في محافظة تعز، أمس، وقفة احتجاجية، أمام مبنى مكتبهم، وسط المدينة، تنديداً بالاعتداءات المتكررة التي طالت عدداً منهم، من قِبَل جنود يتبعون محور تعز العسكري، ونافذين في السلطة المحلية؛ وكان آخرها اعتداء طال، أمس الأول، رئيس الوحدة الحسابية في فرع المالية بمديرية صبر الموادم، مختار نور الدين، من قبل جنود يتبعون اللواء 22 ميكا.

وتلت الوقفة الاحتجاجية مسيرة حاشدة للموظفين؛ انطلقت من أمام مبنى مكتب المالية، وصولاً إلى مبنى المحافظة المؤقت في شارع جمال، حيث ردد الموظفون هتافات مناوئة للجماعات المسلحة، ومنددة بجرائمها، وطالبوا بإيقاف عبث العصابات الخارجة عن النظام والقانون بالمدينة.

وهددت نقابة موظفي المالية، في بيان صدر عنها، بـ “بالإضراب العام والشامل في حال لم يتم الاستجابة الفورية لمطالبهم وتقديم الجناة لجهات الاختصاص لينالوا عقابهم الرادع”.

البيان، طالب وزير المالية، سالم بن بريك، ومحافظ المحافظة، نبيل شمسان، بـ “تحمل مسؤوليتهما الأخلاقية والقانونية، وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المعتدين، وتوفير بيئة آمنة للموظفين المدنيين، خصوصاً موظفي مكتب المالية، كونهم الأكثر عرضة للاعتداءات من منتسبي الجيش والأمن، وقيادة السلطة المحلية في المحافظة والمديريات”.

وفي البيان، دعت نقابة موظفي مكتب وزارة المالية في تعز جميع النقابات، ومنظمات المجتمع المدني، والفعاليات السياسية والثقافية اليمنية، إلى “التضامن” مع موظفي مكتب المالية في تعز، “وإدانة الانفلات الأمني وسلوك العصابات والمليشيات المسلحة” الحاصل في المحافظة.

وكانت مجموعة مسلحة على متن طقم عسكري، بقيادة محمد الرامسي، ويتبع الكتيبة 20 التابعة للواء 22 ميكا، اعتدوا، أمس الأول، بأعقاب البنادق، ولكماً بالأيدي، على مختار نور الدين، المسؤول في مكتب المالية، لرفضه صرف مبلغ مليون ونصف، وجه بصرفه أحد وكلاء المحافظة كمصروف لأفراد الكتيبة 20؛ كون توجيه الصرف مخالفاً للقانون. وقام أفراد المجموعة العسكرية المسلحة بالاعتداء على “مختار”، ونهبوا حقيبته اليدوية، بعد أن فشلوا في اختطافه.

وتم هذا الاعتداء بعد حوالي شهر من اقتحام مبنى مكتب المالية من قِبَل عدد من الأطقم العسكرية، بقيادة القائد الميداني في اللواء 22 ميكا وهيب الهوري.

وفي السياق، وجه محافظ تعز، نبيل شمسان، أمس، قائد محور تعز، خالد فاضل، بسرعة القبض على الجنود والأفراد الذين اعتدوا على مختار نور الدين؛ إلا أنه لم يتم القبض عنهم حتى فجر اليوم.

وقال محافظ تعز في توجيهه: “يتم الاطلاع وسرعة إلقاء القبض على المعتدين، والتحقيق معهم حول الأسباب والدوافع التي أقدموا عليها لارتكابهم هذا الفعل المجرم شرعاً وقانوناً، والرفع إلينا بالنتائج ليتم المراجعة، وإحالتهم إلى القضاء لينالوا عقابهم الرادع”.

وحمل شمسان، قائد محور تعز مسؤولية “أي آثار سيترتب عليها حال عدم إلقاء القبض على المعتدين والتحقيق معهم”.

قراءة 1852 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة