الحوثيون يعلنون امتلاء كبرى المقابر بصنعاء مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الأحد, 31 أيار 2020 16:33
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية اغلاق مقبرة خزيمة الشهيرة وسط صنعاء ، (وهي من أكبر المقابر في المدينة) بسبب امتلاءها وعدم وجود مساحة للدفن.

ودعا اعلان ملصق على مدخل المقبرة، أهالي المتوفين لتوجيه الجنائز إلى مقابر بديلة، مثل مقبرة عطان ومقبرة الأحمر ومقبرة ماجل الدمة.

ويأتي الإعلان عن امتلاء مقبرة خزيمة وعدم وجود مساحات إضافية لدفن الموتى، في ظل ارتفاع عدد الوفيات جراء تفشي كورونا، وسط عجز المستشفيات عن تقديم الرعاية للآلاف من المصابين واستمرار الحوثيون بالتكتم والمراوغة وإخفاء الحقائق المتعلقة بأعداد الضحايا من إصابات والوفيات.

ورغم تزايد إعداد الوفيات اليومية، اكتفت سلطات الانقلابيين بالاعلان عن ثلاث اصابات فقط، منها حالة وفاة لمهاجر صومالي الجنسية عثر عليه ميتا في أحد فنادق صنعاء، منذ الخامس من مايو.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا خلال الأيام الماضية  فيديوهات وصور في مقبرة خزيمة، تظهر تشييع  عشرات الجنائز في وقت واحد إلى داخل المقبرة التي أعلن اليوم امتلاءها.

وأعلنت الجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا تسجيل 310 حالات إصابة بفيروس كورونا، بينها 77 وفاة و13 تعاف، حتى يوم امس، فيما أكتفت جماعة الحوثيين بالإعلان عن ثلاث حالات إصابة بينها حالة وفاة لمهاجر صومالي وحالتي تعافٍ، وسط اتهامات رسمية وشعبية بالتكتم عن الأعداد الحقيقية، سواء للمصابين أو المتوفين.

قراءة 1076 مرات آخر تعديل على الأحد, 31 أيار 2020 17:01

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة