الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي يوافقان على وقف إطلاق النار بدعوة من التحالف مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 22 حزيران/يونيو 2020 20:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، استجابة الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، لطلب وقف إطلاق النار الشامل، وعقد اجتماع بالمملكة لتنفيذ اتفاق الرياض.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي: "في ضوء التطورات الأخيرة في جزيرة سقطرى ومحافظة أبين يرحب التحالف باستجابة كل من الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي لطلبه بوقف اطلاق النار الشامل ووقف التصعيد وعقد اجتماع في السعودية للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض، و عودة اللجان والفرق السياسية والعسكرية للعمل على تنفيذه وبشكل عاجل".

ودعا المتحدث باسم التحالف كافة الاطراف لإعلاء المصلحة الوطنية لليمن، ووقف إراقة الدماء، وذلك من خلال الالتزام باتفاق الرياض و إعادة الاوضاع إلى طبيعتها في جزيرة سقطرى، ووقف إطلاق النار في أبين .

واضاف المالكي، أن التحالف يرفض اي ممارسات تضر بالامن والاستقرار وتخالف اتفاق الرياض في اي من المناطق المحررة، مؤكداً على أن التحالف يقف دائما الى جانب اليمن وشعبه الشقيق ومستمر في جهوده لتوحيد صفوف الشعب اليمني.

وأوضح أن قيادة القوات المشتركة ستقوم بنشر مراقبين على الأرض في ابين لمراقبة وقف إطلاق النار الشامل وفصل القوات .

ووجه التحالف دعوة لكافة المكونات والقوى السياسية والاجتماعية والاعلامية اليمنية لدعم استجابة الاطراف، والعمل بشكل جاد لتنفيذ اتفاق الرياض.

من جانبه رحب المجلس الانتقالي الجنوبي بدعوة التحالف العربي لوقف إطلاق النار في محافظة أبين، وكذا وقف التصعيد في بقية محافظات الجنوب.

 وأكد المتحدث باسم المجلس الانتقالي على موقف المجلس الانتقالي الدائم منذ البداية تجاه أهمية اتفاق الرياض وضرورة العودة الفورية لتنفيذه، مثمنا دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم السلام والاستقرار في الجنوب واليمن.

ودعا أبناء الشعب الجنوبي إلى التروي وضبط النفس، مؤكداً على موقف المجلس الوطني الثابت تجاه الأهداف الوطنية وتطلعات شعب الجنوب المشروعة.

قراءة 898 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة