الحوثيون يعاودون تفجير منازل خصومهم مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 05 أيلول/سبتمبر 2020 17:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تواصل ميليشيات الحوثي الانقلابية، تفجير منازل خصومها والمناهضين لها بعد قتلهم أو اختطافهم أو تهجيرهم قسرياً.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ" يوم أمس، إن جماعة الحوثيين فجرت "منازل الأخوين عبدربه وصالح أحمد جار الله الزوبه" في قرية الزوب بمديرية القريشية شمالي غربي البيضاء.

وأشارت الوكالة إلى أن جماعة الحوثيين سيطرت أمس الخميس على "قرية الزوب وقصفت عدداً من المنازل والأحياء السكنية فيها مما أدى إلى تضرر العديد منها ومقتل مواطن وجرح 7 آخرين كانوا داخل منازل أثناء القصف".

وكانت القوات الحكومية قد اتهمت جماعة الحوثيين، الأربعاء الماضي، بتفجير منازل لشخصيات قبلية في محافظة مأرب.

ونقل موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية، عن مصادر محلية قولها، إن جماعة الحوثيين فجرت عدداً من منازل مواطنين ينتمون لقبيلة آل فراس بمديرية صرواح غربي مأرب، من بينها منزل الشيخ القبلي صالح الجهمي.

واتهمت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، في وقت سابق، ميليشيات الحوثي الانقلابية بتفجير ونسف أكثر من 900 منزل من منازل معارضيها في عموم محافظات البلاد، منذ انقلابها على السلطة الشرعية أواخر عام 2014 وحتى نهاية 2019.

وأكدت تقارير حقوقية سابقة أن ما تقوم به جماعة الحوثي ، من تفجير منازل المخالفين لها، يأتي في سياق التهجير القسري والتطهير الطائفي، وإرهاب وتركيع بقية السكان، والانتقام من الخصوممؤكدين أن عملية تفجير منازل المخالفين سياسيا ومذهبيا بعد قتلهم أو اختطافهم أو تهجيرهم قسريا، من أبشع الانتهاكات وأكثرها جرما،كونها تؤدي إلى إنهاء ارتباط الناس بالأرض التي نشأوا فيها وعاشوا عليها، وما يترتب عن ذلك من مآس ومعاناة ترافقهم وأسرهم طوالحياتهم.

قراءة 2334 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة