أمهات المختطفين تدعو للإفراج غير المشروط على المختطفين باليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 06 أيلول/سبتمبر 2020 17:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

جددت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسريا في اليمن، اليوم الأحد، دعوتها للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية بالضغط على الأطراف المتحاربة لإيقاف عمليات الاختطاف والإخفاء القسري، والإفراج غير المشروط عن المختطفين والمخفيين قسراً.

وقالت الرابطة في بيان في الذكرى الأولى لاستهداف مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية مبنى كلية المجتمع بمحافظة ذمار الذي يتخذه الحوثيون معتقلاً، إن 137 مختطفاً ومخفياً قسراً قتلوا وجرح 45 في الحادثة".

وأضاف البيان "مر العام ولا تزال أمهات وأبناء الضحايا يبحثون عن العدالة، ويتذكرون مرارة الفاجعة وألم فقد ذويهم في القصف".

وأشار إلى أنه رغم تعرض المبنى لقصف التحالف في العام 2015م وتهدم أجزاء كبيرة منه، إلا أن جماعة الحوثيين عادت لتتخذ منه مكاناً لاحتجاز 182 مختطفاً مدنياً وأسيراً من محافظات مختلفة.

وفي سبتمبر العام الماضي استهدفت مقاتلات التحالف العربي ، مبنى كلية المجتمع بذمار، الذي حولته جماعة الحوثيين إلى سجن للأسرى، فيما أعلن التحالف حينها إن لديه أدلة تثبت أن الموقع الذي قصفه في ذمار، "هدف عسكري" وليس سجناً.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً منذ ٢٦ مارس ٢٠١٥ ينفذ ضربات جوية وبرية وبحرية دعماً للحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً ضد جماعة الحوثيين الانقلابية المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ أواخر العام 2014.

لكن بعض الضربات الجوية، أخطأت أهدافها وتسببت في مقتل مئات المدنيين، ما دفع منظمات أممية وحقوقية،  لتوجيه اتهامات للتحالف بارتكاب جرائم حرب.

قراءة 830 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة