مسؤول باليونيسف: اليمن واحد من أسوأ البلدان التي يمكن للطفل أن يولد بها مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 29 تشرين1/أكتوير 2020 19:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد مسؤول في منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" أن الوضع الإنساني في اليمن كارثي خاصة بالنسبة للأطفال، في الوقت الراهن، واصفاً اليمن بانه واحد من أسوأ البلدان التي يمكن للطفل أن يولد بها.

وقال المسؤول الإعلامي في مكتب اليونيسف باليمن، كمال الوزيزة، في مقابلة مع موقع أخبار الأمم المتحدة، يوم أمس أن هناك ما يزيد عن 12 مليون طفل بحاجة إلى مساعدة إنسانية، أي 4 من بين كل 5 أطفال، إضافة إلى ذلك، نحو نصف المرافق الصحية فقط تعمل، والكثير من الأطفال خارج المدارس في الوقت الذي لم يتسلم معظم مدرسي المدارس الحكومية رواتبهم منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وأضاف: يعاني الأطفال أيضا من سوء التغذية في الوقت الذي لا تزال الأمراض التي يمكن الوقاية منها تفتك بالكثير منهم. هناك أكثر من 9.5 مليون طفل ممن يفتقرون إلى الوصول لمصدر آمن للمياه أو لخدمات الصرف الصحي الملائمة. من أي الزوايا نظرنا إلى وضع الطفولة في اليمن، نجد الوضع مأساويا. الأطفال هنا حرفيا يصارعون من أجل البقاء على قيد الحياة.

ولفت الى إنه إذا لم نفعل شيئا اليوم، فالوضع مرشح للمزيد من التدهور. جائحة كـوفيد-19 أضافت عبئا على أنظمة الخدمات الأساسية المتهالكة سلفا وخاصة المراكز الصحية التي لا تغطي الاحتياجات في الظروف الطبيعية فما بالكم بوجود جائحة كوفيد. وثمّة اضطرابات في سلاسل التوريد بسبب الجائحة الأمر الذي يهدد حملات التطعيم الحيوية.

واكد انه من أجل إنقاذ أرواح الأطفال دون سن الخامسة، هناك حاجة ملحة لعلاج الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد والحاد الوخيم، وهناك أيضا حاجة ماسّة لتوفير الغذاء الكافي والملائم، وتمكين الأطفال وأسرهم من الوصول لمياه آمنة وخدمات صرف صحي ملائمة، إضافة إلى ذلك، يجب أن نكون كفاعلين في القطاع الإنساني، قادرين على علاج الأمراض المعدية. ومن أجل أن نقوم بكل هذا، نحتاج للتمويل اللازم الذي لا يتوفر لنا في الوقت الراهن.

قراءة 2581 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة