أبين.. مقتل 7 جنود و6 مدنيين بهجوم لمسلحين يعتقد انتمائهم للقاعدة على نقطة أمنية في أحور مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 18 آذار/مارس 2021 18:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قتل سبعة جنود من قوات الحزام الامني ومعهم ستة مسافرين بينهم نساء واطفال فيهجوم مسلح على نقطة أمنية، الخميس، في مديرية أحور بمحافظة أبين جنوبي البلاد.

ونقل مراسل "الاشتراكي نت" عن مصادر أمنية ومحلية القول: ان عناصر يشتبه انتمائهم الى تنظيم القاعدة الإرهابي شنت هجوماً على نقطة امنية تابعة للحزام الامني في الخط الساحلي الدولي بمديرية احور شرقي ابين جنوبي البلاد.

واوضحت المصادر أن المسلحين شنوا هجوما على نقطة (الشهيد علي هادي) في مدخل مدينة احور صباح اليوم بعد استهداف النقطة بقذائف صاروخية ار بي جي.

وأضافت المصادر أن  وحاول جنود النقطة الامنية مقاومة الهجوم الارهابي الكثيف من عدة اتجاهات فقتل من افراد النقطة الامنية سبعة جنود وقامت العناصر الارهابية باحتجاز سيارة لمسافرين من ابناء عدن كانوا في طريقهم إلى عدن بينهم نساء وأطفال.

وحسب ما أفاد مراسلنا في أبين فان جميع الجنود قتلوا بالذبح بالسكين  فيما تم اعدام المسافرين رمياً بالرصاص.

وحصل مراسل الاشتراكي نت على أسماء الجنود القتلى وهم: يوسف مقبل الحباضي الكازمي، عثمان خالد الحباضي الكازمي، أحمد سعيد بن لطهف الكازمي، ماجد حسن بن مقبل الكازمي، عوض علي بن لشرف الكازمي،  زاهر عبدالله بن مرصع الكازمي، و ساري عوض الحيدري الكازمي.

من جانبها نعت قيادة الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية في بيان، استشهاد عدد  من منتسبيها اثر هجوم ارهابي غادر قامت به عناصر مشبوهة تنتمي للتنظيمات الإرهابية فجر اليوم الخميس استهدف أحد نقاط الحزام الأمني بمديرية أحور محافظة أبين.

وقال البيان في بيانها ان استشهاد 12 من جنودها ومواطنين وجرح آخرين حادثة أليمة وقاسية حيث استهدفوا وهم يؤدون واجبهم الوطني والإنساني في الذود عن حياض الوطن من الجماعات الإرهابية الخارجة عن النظام القانون والأعراف والشرائع والأديان السماوية.

وأضاف البيان: في الوقت الذي نعمل الى جانب قوات التحالف العربي في إعادة الحياة وإنجاح اتفاق الرياض وإحلال السلام في المحافظات الجنوبية توغل تلك الجماعات خناجرها في ظهورنا ونحن نتوق الى السلام والتعايش، بل انها حركت عناصرها الإرهابية لتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات داخل العاصمة عدن مستهدفة جنودنا وأمننا واستقرارنا .

واكدت قيادة الدعم والإسناد انها لن تقف مكتوفة الأيدي حيال تلك التماديات والاعتداءات، وستتعامل مع تلك العناصر  بحزم بعدما أثبتت عدم جديتها في إنهاء العنف والجنوح للسلم ، وسيكون ردها قاسي ومزلزل .

وازدادت في الآونة الأخيرة عمليات استهداف عناصر الحزام الأمني من قبل مسلحي القاعدة، في محافظة أبين التي تشهد انتشاراً مكثفاً لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

قراءة 813 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة