الحزب الاشتراكي اليمني ينعي المناضل الوطني الشيخ احمد عباد شريف

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 13 أيار 2021 00:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعى الحزب الاشتراكي اليمني القيادي في الحزب المناضل الوطني الشيخ احمد عباد شريف الذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز ٧٠ عاما.

واعتبر بيان صادر عن الأمانة العامة للحزب رحيل القيادي الاشتراكي احمد عباد شريف شيخ قبائل بني ضبيان خسارة للحزب وللقوى الوطنية.

وقال البيان ان القيادي احمد عباد شريف قضى معظم عمره مناضلا في سبيل القضية الوطنية وبناء الدولة اليمنية, من خلال دوره كقيادي في الجبهة الوطنية وعضوية اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني.

وذكر البيان ان الفقيد اتسم بالنبل وتميز بالبساطة في مجمل علاقاته بالاخر، على الرغم من شهرته ودوره الوطني ومكانته الاجتماعية المعروفة.

وقال البيان ان القيادي الكبير الشيخ احمد عباد شريف واحد من ابرز القادة الوطنيين وشخصية اجتماعية وسياسية مرموقة غرست في نفوس الشعب حب الوطن وفي نفوس المناضلين اسمى القيم الوطنية وانبلها.

ذكر البيان ان الفقيد كان من ابرز المناضلين في صفوف منظمة المقاومين الثوريين اليمنيين احدى تكوينات الحزب الاشتراكي اليمني منذ مطلع عام 71م، كما  تبوأ عددا من المواقع القيادية في ما كان يعرف بمناطق شمال الشمال واصبح عضواً في القيادة المحلية في مارب والمناطق الاخرى في خولان وطوق صنعاء، ثم انتخب عضواً في القيادة المركزية ومسؤولا سياسياً وعسكرياً وحزبيا.

واضاف البيان ان الفقيد شريف  لعب دوراً بارزاً في استقطاب المئات من  الاعضاء  في تلك المناطق التي كان يُصعب على الاحزاب السياسية ممارسة النشاط السياسي والحزبي  فيها، ثم اصبح عضواً في اللجنة المركزية للحزب منذ تأسيسه.

تحدث البيان ان القائد احمد عباد شريف تميز بحنكته الفذة في الجمع بين نخوة القبيلة وايجابياتها واعرافها الاجتماعية وبين فن العمل الحزبي والسياسي والجماهيري.

واوضح البيان ان الفقيد عُرف بحكمته في ارساء تحالفات وطنية وسياسية ولعب دوراً بارزاً في حشد الجماهير من خلال المؤتمرات والمهرجانات الشعبية في مختلف الاحداث والظروف التي مرت بها اليمن والتي كان آخرها  حرب 94 المشؤوم، وكان منزله مزاراً لكل المناضلين والمضطهدين.

واضاف البيان ان الفقيد كان شخصية برلمانية بارزة ساهم في صياغة القوانين وذاد عن حق الشعب وحريته من خلال مواقفه المشهودة والمسموعة على الملأوظل مرفوع الرأس والهامة وكسر حاجز التسلط والطغيان في المناطق التي اشرف عليها وتحمل مسؤولياته بكل جدارة حزبياً وجبهوياً وبرلمانياً.

 واكد البيان ان الفقيد ترك العديد من المزايا والصفات الوطنية والسياسية التي تعد مفخرة لكل التواقين الى تحقيق الاهداف  والمبادئ التي ناضل من اجلها حتى آخر لحظات حياته.

ونقلت قيادة الحزب التعازي الى نجلي الفقيد الاخوين عبدالقوي احمد عباد شريف محافظ محافظة صنعاء وناصر احمد عباد عضو اللجنة المركزية ونائب وزير النقل والى كل افراد اسرة الفقيد واهله ومحبيه، سائلة المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه وكل محبيه الصبر والسلوان.

قراءة 1213 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة