الخارجية الامريكية تحمل الحوثيين مسئولية إفشال السلام في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 04 حزيران/يونيو 2021 20:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

حملت وزارة الخارجية الامريكية اليوم الجمعة، جماعة الحوثيين مسؤولية رفض الانخراط بشكل هادف في وقف إطلاق النار واتخاذ خطوات لحل النزاع المستمر منذ ما يقارب من سبع سنوات في اليمن.

جاء ذلك في بيان صادرعن الوزارة عقب عودة المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ من زيارة السعودية وعمان والإمارات والأردن التقى فيه مع كبار المسؤولين الحكوميين والشركاء الدوليين واليمنيين لمناقشة الأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن والحاجة الملحة لوقف إطلاق النار الشامل لإغاثة اليمنيين

وأوضح البيان أن المبعوث الخاص نسق عن كثب مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث خلال رحلته ورحب برحلة غريفيث الأخيرة إلى صنعاء.

وقال البيان: في حين أن هناك العديد من الجهات الفاعلة الإشكالية داخل اليمن ، يتحمل الحوثيون مسؤولية كبيرة عن رفض الانخراط بشكل هادف في وقف إطلاق النار واتخاذ خطوات لحل النزاع المستمر منذ ما يقرب من سبع سنوات والذي تسبب في معاناة لا يمكن تصورها للشعب اليمني.

وجاء في البيان "إن الحوثيين، يواصلون هجومهم المدمر على مأرب الذي يدينه المجتمع الدولي ويترك الحوثيين في عزلة متزايدة".

وحسب ما افاد البيان ناقش ليندركينغ مع قيادات الشرعية الحاجة إلى تعزيز العمليات الشاملة التي تمكن مواطني البلاد من مناقشة مستقبل بلدهم وتضخيم الأصوات من أجل السلام.

قراءة 592 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة