الحديدة.. مقتل وإصابة أربعة عمال بقصف مدفعي إستهدف مجمع اخوان ثابت الصناعي مميز

  • الاشتراكي نت / الحديدة

الأحد, 06 حزيران/يونيو 2021 19:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قتل شخص وأصيب ثلاثة أخرين، اليوم الاحد، جراء قصف مدفعي ، استهدف منشأة صناعية بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.

وذكرت مصادر محلية، إن مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري تعرض في الساعات الماضية لقصف بعدة قذائف مدفعية، ما أدى إلى مقتل العامل إبراهيم محمد يحيى وإصابة ثلاثة أخرين، جميعهم من العاملين في المنشأة.

وقال وحسب ما افاد عاملون في المصنع الذي يضم نحو 5 آلاف عامل وموظف، أبلغت إدارة المصنع  العاملين بإضطراره لوقف خطوطه الإنتاجية نتيجة هذا القصف، وحتى إشعار أخر.

ومنذ إندلاع الحرب، تعرض مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري الذي يتكون من عدة منشئات تجارية وصناعية لإنتاج الألبان والمواد الغذائية المختلفة، لعشرات الإستهدافات بواسطة القذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا، ما تسبب في دمار بالغ وخسائر مادية كبيرة.

وبحسب ما أفادت مواقع إعلامية يعد هذا الاستهداف رقم 52 للمجمع منذ نوفمبر 2018 من قبل جماعة الحوثيين، كما سبق أن تعرضت منشئات المجمع أيضا لقصف جوي من قبل طائرات التحالف العربي نهاية مارس2015، ما جعله المنشأة الاقتصادية الأكثر تضرراً في اليمن خلال الحرب.

ووفقاً لتقارير وإحصائيات موثقة، أدت تلك الإستهدافات إلى مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة 60 أخرين، غالبيتهم من العاملين في المنشأة.

وتشهد محافظة الحديدة خروقات مستمرة لـ"هدنة هشة" سبق وأن أعلنتها الأمم المتحدة أواخر العام 2018، وسط اتهامات متبادلة بين القوات المشتركة اليمنية والحوثيين بالمسؤولية عن إرتكاب تلك الخروقات.

قراءة 590 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة