الزياني يحذر من استمرار التصعيد في العاصمة صنعاء وتقويض العملية السياسية

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 07 أيلول/سبتمبر 2014 21:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

حذر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د.عبد اللطيف الزياني من استمرار التصعيد الجاري في العاصمة صنعاء والذي قد يعمل على تقويض العملية السياسية القائمة في اليمن.

و دعا الزياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية "سبأ" كافة القوى السياسية ومكونات المجتمع اليمني الى الالتزام بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، والاسهام الفاعل في توفير الأجواء المواتية لاستكمال تنفيذ المرحلة الثالثة من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

و اكد الزياني  دعم وتأييد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمبادرة اللجنة الوطنية الرئاسية مشيدا بالجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية بغية حلحلة الوضع المقلق في صنعاء .

وعبر عن امله في ان تسود الحكمة اليمنية والتسامح، وان تحرص كافة الاطراف والقوي السياسية اليمنية على الالتفاف حول العملية السياسية، وحول ما أجمعت عليه مختلف القوى السياسية وتكوينات الشعب اليمني المشاركة في مخرجات الحوار وتحقيقها على ارض الواقع.

وأكد على أهمية تكاتف جهود كل اليمنيين للحفاظ على ما حققوه من إنجازات ومكاسب عبر العملية السياسية الجارية في وطنهم.

وقال : لقد قطعت التسوية السياسية في اليمن اشواطا مهمة وايجابية وسلمية، واظهروا للعالم كيف يمكن ان تعالج الازمات بأسلوب حضاري راقي، وساهم في الحفاظ على اليمن واليمنيين من الانزلاق إلى حرب اهلية وحفظ دماء وارواح اليمنيين، في وقت نرى جميعا ما يحدث في الدول الاخرى في المنطقة التي انزلقت الى دوامة العنف.

وأضاف : تبقى من المرحلة الانتقالية الشيء اليسير وهو تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والانتهاء من صياغة مشروع الدستور الجديد والاستفتاء عليه ومن ثم إجراء الانتخابات.

وشدد الزياني على ضرورة العودة لما تم اقراره عبر مخرجات الحوار، ومعالجة التصعيد بالحكمة وبالحوار ومواصلة المضي في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، مؤكدا على حرص مجلس التعاون الخليجي على مواصلته لتقديم كافة اشكال الدعم السياسي والاقتصادي لليمن وللشعب اليمني.

قراءة 996 مرات آخر تعديل على الأحد, 07 أيلول/سبتمبر 2014 21:48

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة