وزير التخطيط يدعو لاعادة هيكلة الاقتصاد اليمني على أُسس جديدة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 07 آب/أغسطس 2021 21:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد الدكتور واعد باذيب، وزير التخطيط والتعاون الدولي، على ضرورة إعادة هيكلة الاقتصاد اليمني على أسس جديدة تأخذ في الاعتبار تنمية القطاعات الاقتصادية والتكنولوجية والمعرفية، وتنمية القطاعات الإنتاجية وخاصة الزراعية والصناعية فضلاً عن تشجيع الشركات الاستثمارية الأجنبية للاستثمار في مجال النفط والغاز.

ودعا خلال اجتماع عقده الخميس مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وبعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، إلى دعم تنفيذ برنامج اقتصادي شامل، يتضمن التركيز على إعادة إعمار البنية التحتية التي تضررت من الحرب الدائرة في البلد منذ عام 2014.

وشدد الوزير اليمني خلال الاجتماع الذي كرس لمناقشة مشروع تعزيز الصمود الاقتصادي الممول من الاتحاد، على أهمية تعزير صمود المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص من خلال تطوير قدراتها المؤسسية وأنظمتها الإدارية وبنيتها المادية والبشرية.

لافتا في السياق إلى ضرورة تطوير منظومة النزاهة ومحاربة الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة، فضلا عن دعم صمود القطاع الخاص والمجتمع المدني للإسهام في الإعمار والتنمية.

من جانبها، أكدت نائبة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن ماريون لاليس، "التزام الاتحاد بدعم الحكومة اليمنية والشعب اليمني في الوصول إلى سلام مستدام ومواجهة الأزمة الإنسانية ودعم الاقتصاد وإعادة الإعمار".


 

قراءة 801 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة