معارك محتدمة جنوب وغرب مأرب وحصار حوثي مطبق على سكان العبدية مميز

  • الاشتراكي نت / مأرب

الخميس, 23 أيلول/سبتمبر 2021 19:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تواصلت المعارك العنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، اليوم الخميس، في عدد جبهات قتال جنوبي وغرب محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

وقالت مصادر عسكرية ان معارك عنيفة بين الطرفين تواصلت في الأطراف الشمالية لمديرية حريب، عقب هجمات فاشلة للحوثيين في منطقة عقبة ملعاء، في الحدود المشتركة مع مديرية الجوبة.

وتزامنت المعارك مع إفشال القوات الحكومية هجمات أخرى للمليشيا الحوثية في منطقة علفاء، في مديرية الجوبة. وفقاً للمصادر.

وأكدت المصادر أن القوات الحكومية والقبائل المساندة لها أفشلت بالتزامن هجمات للمليشيا الحوثية في عديد جبهات قتالية بمناطق جبجب، وشرق مديرية العبدية.

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات وتعزيزات حوثية في مناطق مختلفة من مديريات جنوبي المحافظة، ما أدى إلى تدمير 8 أطقم على الأقل، ومصرع 60 حوثياً وإصابة العشرات آخرين.

وفي الجبهة الغربية، استهدفت مدفعية القوات الحكومية تعزيزات للمليشيا الحوثية في مديرية صرواح، أدت إلى تدمير طقم ومقتل جميع من كانوا على متنه.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية متطابقة، بأن المليشيا الحوثية فرضت حصارًا مطبقًا على السكان في مديرية العبدية، ومنعت دخول البضائع والمواد الغذائية للسكان.

وأشارت المصادر إلى إن العشرات من الأسر في المديرية استطاعت الفرار والنزوح من مساكنها، وذلك من المنفذ الفرعي الوحيد للمديرية المحاصرة والذي يصلها بمناطق مديرية الجوبة.

وتفرض مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة إيرانيًا على المديرية الواقعة إلى الجنوب من المحافظة حصارًا من ثلاثة اتجاهات بعد سيطرتها مؤخراً على مديرية حريب المجاورة لها.

قراءة 706 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة