أخـــر الأخبــــار

 

التحالف العربي يعلن مقتل 105من عناصر الحوثيين بغارات جوية على مأرب مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 28 تشرين1/أكتوير 2021 19:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تواصل مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، شن غارات جوية مكثفة على مواقع لجماعة الحوثيين، في محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.

وذكر بيان للتحالف مساء امس إن مقاتلاته الحربية نفذت الاربعاء ستة وعشرون غارة جوية ضد مواقع وتجمعات حوثية في جبهات الجوبة والكسارة، جنوب وغرب مدينة مأرب المشتعلة.

وقال البيان إن الغارات أسفرت عن مقتل مايقارب  105 من مسلحي الجماعة وتدمير 13 آلية عسكرية، دون الإفصاح عن الكيفية التي تم من خلالها إحصاء عدد الضحايا، وسط حالة التكتم التي يفرضها الحوثيون بشأن خسائرهم البشرية.

وخلال الفترة الأخيرة بدأ التحالف وبشكل يومي تقريبا الاعلان عن حصيلة ثقيلة من القتلى في صفوف الحوثيين ، في دلالة واضحة على احتدام القتال، في الوقت الذي يواصل الحوثيون إحراز تقدمات ميدانية رغم القصف المكثف الذي يتعرضون له.

وكنتيجة طبيعية لتلك التقدمات، باتت المدينة محاصرة من ثلاث جهات، شمالا وغربا وجنوبا، ولا يفك عزلتها سوى الطريق الشرقي باتجاه حضرموت، وهو المنفذ الوحيد بالنسبة للقوات الحكومية والمخرج الوحيد للسكان في حال سيطر الحوثيون على المدينة.

وتعد مأرب الواقعة على بعد نحو مئة كيلومتر إلى الشرق من العاصمة صنعاء، آخر معاقل الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في شمال البلاد.

ومنذ فبراير الفائت، أصبحت هذه المحافظة الغنية بالثروات مسرحا لمعارك طاحنة بين قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا مدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية وجماعة الحوثيين الانقلابية.


 

قراءة 335 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة