أخـــر الأخبــــار

 

تقرير حقوقي يكشف عن أكثر من 36 ألف انتهاك للحوثيين بحق المدنيين في الجوف خلال العام الماضي مميز

  • الاشتراكي نت / مأرب

الخميس, 20 كانون2/يناير 2022 18:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

كشف تقرير حقوقي أطلقته لجنة الحقوق والإعلام بمحافظة الجوف، الأربعاء، عن توثيق 36 الفاً و153 انتهاكاً ارتكبتها جماعة الحوثيين في المحافظة خلال العام المنصرم 2021م.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقدته اللجنة حول حالة حقوق الإنسان في المحافظة، خلال العام الماضي.

وأكد وكيل المحافظة المنهدس عبدالله الحاشدي، أن جماعة الحوثي المسلحة ارتكبت خلال العام المنصرم كافة أشكال الانتهاكات بحق أبناء الجوف.

ودعا المنظمات الحقوقية والمهتمين بحقوق الانسان إلى مناصرة قضايا الانتهاكات التي تطال المواطنين في كافة ومختلف مديريات المحافظة.

من جانبه اشار مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد صالح محسن، إلى الانتهاكات التي طالت قطاع التعليم من خلال اقتحام ونهب المليشيا الحوثية للمنشآت التعليمية وتحويل المدارس لثكنات عسكرية بالاضافة لملاحقة المعلمين واستخدام المدارس للفعاليات الطائفية.

وأوضح التقرير أن الانتهاكات تنوعت بين القتل والاصابة واعتداءات وتعذيب واعتقالات وزراعة الألغام ونهب للمساعدات الانسانية وتجنيد الأطفال من المدارس واقتحام ونهب للمؤسسات العامة والخاصة.

وأشار الى توثيق (51) حالات قتل خارج نطاق القانون، و(74) حالات اصابة استهدفت المدنيين بينهم نساء واطفال.

ولفت التقرير إلى توثيق (201) حالة انتهاك ضد الطفولة منها عدد (126) حالة تجنيد للأطفال دون السن القانونية، و(75) حالات التدريب والاستخدام في الاعمال العسكرية، وتوثيق (59) حالة اختطاف واخفاء قسري، و(8) حالات تعذيب.

كما رصد (156) حالة اقتحام ونهب الممتلكات الخاصة، وتضرر (42) مواطن من الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية، و(350) اعتداء وأضرار بأعيان ثقافية وتاريخية، ونزوح عدد (5903) أسرة نازحة.

قراءة 395 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة