أخـــر الأخبــــار

 

قوات العمالقة تنشر وحدات من مكافحة الإرهاب في محافظة شبوة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 06 تموز/يوليو 2022 18:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

بدأت قوات الحكومة اليمنية، الثلاثاء تنفيذ خطة اعادة انتشار عسكري في المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرتها، من أجل تأمين المرافق والمنشآت الحيوية، وسط مخاوف من تعرضها لعمليات تخريبية محتملة من قبل التنظيمات الارهابية.

وذكرت مصادر امنية إن وحدات متخصصة من قوات العمالقة الجنوبية أجرت إعادة انتشارها لتأمين المرافق والمنشآت الحيوية في المحافظة التي تتواجد فيها أكبر منشأة لتصدير الغاز.

ووفقا للمصادر، فإن عملية إعادة الانتشار هذه جاءت بعد سلسلة هجمات لتنظيم القاعدة، استهدفت أنابيب خطوط النفط والغاز، فضلا عن هجوم أخير استهدف حاجز تفتيش لقوات دفاع شبوة الأمنية قرب مدينة عتق.

و‏قال قائد الشرطة العسكرية في ألوية العمالقة الجنوبية فيصل الشعيبي، في تصريح اعلامي، إن "قوات العمالقة وقوات دفاع شبوة وقوات الأمن في خندق واحد لمحاربة الجريمة في المحافظة".

وأضاف: "لن نسمح بالضعف والانشقاق بين صفوفنا. كما لن نسمح بالتشكيك ببعضنا".

ومن شأن عملية انتشار قوات العمالقة بجانب قوات دفاع شبوة، تثبيت الأمن ومنع حوادث الفوضى التي زادت وتيرتها مؤخرا في المحافظة.

وكان محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية عوض الوزير حث القوات الأمنية والعسكرية على مبدأ الشراكة الأمنية الاستراتيجية لترسيخ دعائم الأمن، ووجههم بتكثيف الحملات الأمنية للحفاظ على سلامة أهالي المحافظة والمرافق والمنشآت العامة.

وتأتي عملية تأمين شبوة بالتوازي مع جهود أمنية لقوات العمالقة في محافظة أبين المجاورة توجت بتوحيد قوات الأمن والحزام الأمني والترتيب لبدء معركة ضد تنظيم القاعدة الإرهابي.

وتأتي هذه التحركات العسكرية في أعقاب هجوم عنيف لتنظيم القاعدة الإرهابي استهدف حاجز تفتيش أمني قرب مدينة عتق، فضلا عن سلسلة من الهجمات التي استهدفت أنابيب خطوط النفط والغاز في المحافظة.

وقبل أيام، أحبطت وحدات أمنية تفجيرا إرهابيا بعبوة ناسفة شديدة الانفجار كانت بحوزة عنصرين إرهابيين على متن سيارة في مديرية حبان، وذلك بعد نحو أسبوع من هجوم للقاعدة على حاجز أمني قرب عتق.

واليوم الثلاثاء، أعلنت شرطة شبوة ضبط متهم بتفجير أنبوب للغاز المسال في المحافظة، وسبق في مايو/ أيار الماضي أن أطاحت قوات دفاع شبوة بالقيادي البارز في "القاعدة" الإرهابي يوسف القشعوري ليقر التنظيم لاحقا بخسارته أحد أبرز قياداته.

وأكد مدير عام شرطة شبوة العميد عوض الدحبول إحباط عدد من المخططات الإرهابية والتخريبية التي كانت تستهدف أمن واستقرار المحافظة وإقلاق السكينة العامة للمواطنين، وكشف العديد من الجرائم وضبط مرتكبيها.

وفيما شدد المسؤول الأمني، في اجتماع لسلطات شبوة ترأسه المحافظ عوض الوزير اليوم، على استمرار الحملات الأمنية المنفذة ومضاعفة جهودها لتحقيق أهدافها الرامية والمُعززة لأمن واستقرار المحافظة، أكد أن الجهات الأمنية نجحت في ضبط متهم رئيسي في تفجير استهدف أنبوب النفط المسال.

وكان محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية عوض الوزير حث القوات الأمنية والعسكرية على مبدأ الشراكة الأمنية الاستراتيجية لترسيخ دعائم الأمن، ووجههم بتكثيف الحملات الأمنية للحفاظ على سلامة المواطنين وتأمين المرافق الحيوية.

 

قراءة 422 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة