نائبة رئيس بعثة "أونمها" لدعم اتفاق الحديدة تتسلم مهامها مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 18 تموز/يوليو 2022 17:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)


أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة في اليمن "أونمها"، الأحد، تسلم الهولندية فيفيان فان دي بيري مهام عملها نائبة لرئيس البعثة خلفاً للألمانية دانييلا كروسلاك.

وقالت البعثة في بيان، إن فيفيان فان دي بيري تمتلك خبرة مهنية تزيد عن 25 عاماً في العمل مع البعثات الميدانية للأمم المتحدة ومقرها.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عيّن مطلع يوليو الجاري، الهولندية فيفيان فان دي بيري نائبة لرئيس أونمها في الحديدة غربي اليمن.

وحسب موقع الأمم المتحدة، تعد النائبة الجديدة للبعثة واحدة من القيادات ذات الخبرة الواسعة في مجال العمل الأممي سواء في الميدان أو في مقر الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن آخر منصب لها كان رئيس أركان بعثة المنظمة لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى (مينوسكا)، ومدير شعبة تمويل العمليات الميدانية، إدارة استراتيجية الإدارة والسياسات في مقر الأمم المتحدة خلال الفترة (2020-2022).

وتأسست البعثة الأممية، التي تم تمديد ولايتها لعام آخر الأربعاء، بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2452، بعد فترة وجيزة من التوقيع على اتفاق ستوكهولم في ديسمبر 2018، بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين.

وتضمن اتفاق ستوكهولم، صفقة لنزع سلاح مدينة الحديدة الساحلية بالإضافة إلى آلية لتبادل الأسرى، وبيان تفاهم لتهدئة القتال في تعز .


 

 

قراءة 411 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة