أخـــر الأخبــــار

 

الحكومة اليمنية: مقتل واصابة نحو 1100 شخص بنيران الحوثيين منذ بدء سريان الهدنة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 16 آب/أغسطس 2022 20:16
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت الحكومة اليمنية، الإثنين، مقتل وإصابة نحو 1100 شخص  بنيران جماعة الحوثيين، منذ سريان الهدنة في البلاد مطلع أبريل الماضي، متهمة الحوثيين بالوقوف حجر عثرة أمام جهود التهدئة وإحلال السلام.

جاء ذلك في بيان للحكومة ألقاه مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالله السعدي، أمام مجلس الأمن الدولي خلال جلسة مفتوحة تناولت تطورات الأزمة اليمنية.

واتهم السعدي جماعة الحوثيين "بالاستمرار بالاعتداءات والخروقات التي بلغت 50 خرقاً يومياً، وأسفرت عن سقوط 187 شهيداً و910 جرحى". منذ بدء الهدنة.

وأكد حرص الحكومة اليمنية "على إنجاح الهدنة الإنسانية وتنفيذ كامل بنودها، والبناء عليها نحو وقف شامل لإطلاق النار وإنهاء الصراع ورفع المعاناة الإنسانية".

وأضاف البيان: "بالمقابل، تثبت جماعة الحوثي عدم جدّيتها وعدم رغبتها في السلام، وسعيها لإفشال كلّ الجهود الرامية لتحقيق هذا الهدف، والتنصّل عن التزاماتها بموجب هذه الهدنة".

كما اتهم الحوثيين بالوقوف حجر عثرة أمام جهود التهدئة وإحلال السلام ومحاصرة المدنيين ونهب الإيرادات واتخاذ الملف الإنساني أداة للتضليل والابتزاز والمساومة، حسب تعبيره.

وقال أن "تغليب لغة الحوار الطريق الأمثل والأسمى للخروج من هذا الصراع ويتحتم على الحوثيين اغتنام فرص السلام والجنوح للحوار والابتعاد عن لغة الحرب وتصعيد حربهم على اليمنيين وجيرانهم في المنطقة ولتجنيب شعبنا المزيد من المعاناة الإنسانية".

ودعا مجلس الأمن والمجتمع الدولي لإعادة النظر في التعامل والتعاطي مع سلوك الحوثيين، وممارسة ضغوط حقيقية عليهم للانخراط بحسن نية في جهود التهدئة وإحلال السلام، والحيلولة دون استغلال الهدنة للتحشيد العسكري وإعادة التموضع تحضيرًا للتصعيد.


 

 

قراءة 405 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة