لجنة مواجهة كوارث الامطار والسيول بمأرب تناقش ما تم تنفيذه من خطة الطوارئ مميز

  • الاشتراكي نت / مأرب

الإثنين, 27 آذار/مارس 2023 00:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقدت لجنة الطوارئ لمواجهة كوارث الامطار والسيول الفرعية بمحافظة مأرب اجتماعا لها،الاحد، برئاسة مدير عام شرطة المحافظة العيد يحيى حُميد، لمناقشة خطة الطوارئ للتقليل من اضرار السيول.

وناقش الاجتماع ما تم تنفيذه من خطة الطوارئ في جوانبها الحمائية للتقليل من اضرار السيول في استمرار حالات التحذير المناخي من استمرار وقوع المحافظة تحت منخفض جوي وتوقعات امطار وسيول كبيرة خلال الأيام القادمة في المحافظة.

وتطرقت اللجنة الى ما تم تنفيذه من اعمال في تنظيف ممرات السيول واعمال الحماية من توجه السيول نحو الاحياء والحارات السكنية ومخيمات النازحين، والاعمال المتبقية والاحتياجات من آليات ومعدات وغيرها.

وشدد المجتمعون على ضرورة استمرار التحذيرات للأسر الساكنة في ممرات السيول باخلاء مساكنهم الى أماكن امانة، والبحث عن مكان بديل امن لعدد 90 اسرة من النازحين تقطن في ممرات السيول، أبدت استعدادها للانتقال والسكن بشكل امن.

واستعرضت اللجنة، التقرير الاولي للوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النزوح عن الاسر النازحة في المخيمات المتضررة من الامطار الغزيرة والمصحوبة بالرياح الشديدة، والسيول خلال الأسابيع الماضية والبالغة أكثر من 9 آلاف أسرة نازحة.

وشددت على أهمية عقد لقاء موسع بشركاء العمل الإنساني لتنسيق دورهم الى جانب السلطة المحلية في مواجهة الاحتياجات المتوقعة الناتجة لاضرار الامطار والسيول.

 

قراءة 1369 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة