اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع السفير الأمريكي اوضاع حقوق الإنسان في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 05 شباط/فبراير 2024 17:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ناقشت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، مع السفير الأمريكي لدى اليمن استيفن فاجن، اوضاع حقوق الإنسان في اليمن.

وتطرق رئيس اللجنة القاضي أحمد المفلحي، الى عملية استمرار التحقيق والوصول إلى الضحايا في كافة المناطق اليمنية أملاً بإنصافهم عبر القضاء الوطني وآليات العدالة الانتقالية.

وأكد على أهمية تقوية مؤسسات الدولة اليمنية للقيام بدورها في تقديم الخدمات وحماية حقوق الإنسان من خلال زيادة الدعم الإقليمي والدولي.

من جانبه أكد السفير الامريكي، اهتمام بلاده وتأكيدها على أهمية قضية المساءلة القائمة على العملية السليمة والتي تعتمد على التوثيق و تسجيل الخروقات من أجل تحقيق المساءلة في المستقبل.

ولفت السفير الامريكي إلى الوقت الطويل الذي قد يستغرقه في جمع المعلومات والأدلة، إذ يمثل المدخل لأي عملية إنصاف للضحايا وتحقيق سلام قائم على حقوق الإنسان، باعتباره عملا هاما تتولاه اللجنة الوطنية، وأساس التعاون المستقبلي معها الذي سترتكز عليه عملية السلام في اليمن.

حضر اللقاء عضوي اللجنة، حسين المشدلي، وإشراق المقطري، ونائبة السفير الأمريكي أنغرتا تغبرون، ومسؤول الشؤون السياسية في السفارة هيوستن هاريس.

 

قراءة 276 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة