الاتحاد الاوربي: تدمير 3 صواريخ بالستية وسفينة حربية للحوثيين في البحر الأحمر مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 22 آذار/مارس 2024 00:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلن الاتحاد الأوروبي أن فرقاطتين حربيتين تشاركان في مهمته البحرية، تمكنتا من اعتراض وتدمير صواريخ باليستية وسفينة حربية تابعة للحوثيين، قبل استهدافها سفن تجارية في البحر الأحمر.

وقالت مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر (EUNAVFORASPIDES)، في حسابها على منصة "إكس"، إن سفينة حربية فرنسية تابعة للمهمة، اعترضت، الخميس، 3 صواريخ باليستية قادمة من مناطق سيطرة الحوثيين في شمال اليمن، وذلك أثناء مرافقتها لسفينة تجارية في جنوب البحر الأحمر.

وأضافت أن السفينة تمكنت من تدمير الصواريخ الباليستية، التي كانت تستهدف سفينة الحاويات والفرقاطة الفرنسية المرافقة لها، لأنها كانت "تشكل تهديداً مباشراً لقوات الدفاع الوطني".

وفي وقت سابق، من نفس اليوم، اشتبكت الفرقاطة الألمانية (FGS HESSEN) مع سفينة حربية تابعة للحوثيين ودمرتها، في جنوب البحر الأحمر، أثناء قيام الفرقاطة بتوفير الحماية لسفينة تجارية تابعة لمصالح الاتحاد الأوروبي.

وكانت مروحية تابعة لمدمرة فرنسية، وأثناء مشاركتها في المهمة الأوروبية، أسقطت، مساء الأربعاء، طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين كانت تهدد الملاحة التجارية في البحر الأحمر.

وكشف الاتحاد الأوروبي، أن مهمة "أسبيدس" البحرية التي أطلقها قبل شهر، تمكنت حتى الآن من توفير الحماية الوثيقة لـ35 سفينة تجارية، كما أدت إجراءاتها الدفاعية إلى إسقاط 8 طائرات بدون طيار وصد 3 هجمات أخرى بطائرات بدون طيار، كانت تشكل تهديداً لحرية الملاحة.

 

قراءة 361 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة