البنك المركزي يمهل البنوك التجارية 60 يوماً لنقل مقراتها من صنعاء الى عدن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 02 نيسان/أبريل 2024 21:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعا البنك المركزي اليمني، اليوم الثلاثاء، البنوك التجارية الى نقل مقراتها من صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، إلى العاصمة المؤقتة عدن، خلال 60 يوما.

وأصدر محافظ البنك المركزي اليمني أحمد أحمد غالب، اليوم القرار رقم (17) لسنة 2024 بشأن نقل المراكز الرئيسية للبنوك التجارية والمصارف الإسلامية وبنوك التمويل الأصغر من مدينة صنعاء الى العاصمة المؤقتة عدن.

وامهل القرار البنوك 60 يوما للتنفيذ، محذراً  أن من يتخلف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه طبقاً لأحكام قانون مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب النافذة ولائحته التنفيذية.

وارجع البنك قراره لما تتعرض له البنوك والمصارف العاملة من اجراءات غير قانونية من قبل جماعة مصنفة إرهابياً من شأنها أن تعرض البنوك والمصارف لمخاطر تجميد حساباتها وإيقاف التعامل معها خارجيا.

ولفت القرار إلى ان "ما قامت به ميليشيا الحوثي الارهابية من اجراءات اصدار عملات غير قانونية اخلالاً بالنظام المالي والمصرفي في البلاد ومنع البنوك والمصارف والمؤسسات المالية من التعامل بالعملة الوطنية، وإصدار تشريعات غير قانونية من شأنها تعطيل العمل بالقوانين المصرفية ومنع المعاملات البنكية والتدمير الممنهج لمكونات القطاع المصرفي".

واكد البنك المركزي، أن هذا القرار من شأنه تمكين البنك المركزي من أداء مهامه الرقابية وممارسته وفقاً للقانون.

 

قراءة 778 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة