مسلحون يغتالون مسؤولا أمنيا في إب والمشترك بالمحافظة يدين

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الإثنين, 12 كانون2/يناير 2015 20:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اغتال مسلحين مجهولون اليوم الاثنين مسؤول أمني في محافظة إب, وسط البلاد.

وقال مصدر محلي لـ"الاشتراكي نت " ان مسلحين اثنين على متن دراجة نارية اطلقوا النار على العقيد عباس المغربي مدير إدارة التخطيط والاحصاء في الامن العام اثناء خروجه من منزله مما ادى الى مقتله.

من جانبها ادانت اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك في إب اغتيال العقيد المغربي. مؤكدة هذه الجريمة تأتي  في اطار حالة من الانفلات الامني الذي تعيشه المحافظة في الاونة الاخيرة.

وطالبت في بيان صادر عنها الأجهزة الأمنية والعسكرية والسلطة المحلية للقيام بدورها في حفظ الأمن والاستقرار باعتبارها المسئولة دستوريا والمخولة قانونا أو توضيح موقفها علنا مما يجري بالمحافظة .

ودعا البيان كافة مكونات المحافظة السياسية والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة والشباب والأكاديميين والسلطة المحلية واللجنة الأمنية للقاء عاجل لتدارس وضع المحافظة من كافة الجوانب والخروج برؤية لمعالجة كافة الاختلالات التي تشهدها المحافظة وفي مقدمتها الاختلالات الامنية بما يضمن امن واستقرار ابناء المحافظة.

واستنكار كافة المظاهر المسلحة والازدواج الحاصل في ضبط الأمن باعتباره اتاح فرصة لعناصر الارهاب للقيام بالتفجيرات والاغتيالات مع الدعوة الى رفع كافة المظاهر المسلحة غير الرسمية وبقاء الاجهزة الامنية والعسكرية الرسمية .

 

قراءة 1015 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة