البرلمان يؤجل عقد جلسته الطارئة

  • الاشتراكي نت/صنعاء

الأحد, 25 كانون2/يناير 2015 11:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

أعلنت هيئة رئاسة البرلمان اليمني تأجيل عقد الجلسة الطارئة التي كانت مقرر انعقادها اليوم الاحد لبحث استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وطبقا لوكالة الانباء "سبأ" اقرت هيئة المجلس تأجيل الجلسة الى موعد اخر سيتم تحديده لأحقاً ليتسنى إبلاغ كافة أعضاء المجلس بالحضور.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور محمد صالح القباطي ضمان نجاح هذه الجلسة امر غير متاح, في ظل الظروف الراهنة والمتفاقمة في البلاد, مع دعوات اعضاء المجلس في المحافظات الجنوبية مقاطعة هذه الجلسة وتحفظ بعض القوى السياسية.

وأوضح البرلماني الاشتراكي أن موضوع استقالة رئيس الجمهورية المقدمة للمجلس يتطلب ان تتوافق كل الاطراف والكتل البرلمانية في المجلس بإعتبار اتخاذ القرار في المجلس قائم على مبدأ التوافق.

وأضاف القباطي أنه حتى هذه اللحظة لم تتضح الصورة بعد لمواقف كل الكتل البرلمانية في هذا الشأن، رغم أن هناك ميلا عاما لرفض هذه الاستقالة.

وأكد القباطي ان كتلة الحزب الاشتراكي في البرلمان مع خيار رفض الاستقالة وترى أنه هذا الخيار هو الممكن والمتاح والواقعي بين بقية الخيارات المطروحة. وقال: لذلك سنتبنى هذا الموقف ورفض الاستقالة إذا ما طرحت على المجلس.

 

 

قراءة 1476 مرات آخر تعديل على الأحد, 25 كانون2/يناير 2015 17:29

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة