"عاصفة الحزم" تستهدف مواقع عسكرية في العاصمة والداخلية تعلن عن مقتل 24جراء الغارات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 27 آذار/مارس 2015 23:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل الغارات الجوية لعاصفة الحزم لليوم الثالث على التوالي على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون وموالون للرئيس علي صالح في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.

واستهدف القصف الذي يعد الاعنف منذ بدء عاصفة الحزم التي تنفذها تحالف عشر دول عربية في مقدمتها المملكة العربية السعودية.

وأتى هذا القصف بعد دخول الحوثيين بمساندة وحدات عسكرية تدين بالولاء لعلي صالح محافظة عدن واغراقها بالفوضى والعنف والنهب الممنهج.

وبحسب شهود عيان أكدت لـ "الاشتراكي نت" فإن القصف الجوي لعاصفة الصحراء تركز مساء اليوم والذي لازال مستمرا حتى اللحظة على معسكر القوات الخاصة وقوات الاحتياط ومخازن الاسلحة في جبل نقم ومعسكر الاستقبال والدفاع الجوي في جبل النبي شعيب وكلية الطيران والدفاع الجوي في شارع الستين في العاصمة صنعاء.. فيما اعلنت قيادة عاصفة الحزم أن العمليات استهدفت جسور امداد الحوثيين وقطع طرق الامداد.

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية أن الضربات الجوية التي تعرضت لها العاصمة صنعاء أمس واليوم أسفرت عن مقتل 24 يمنيا وإصابة 43 وهدم 41 منزلا.

وأوضحت الوزارة  في بيان مساء اليوم الجمعة أن من بين القتلى 5 من أفراد اللواء الثاني طيران وشرطة الدوريات وأمن الطرق والباقي من القتلى والجرحى مدنيين.

ودعت وزارة الداخلية كافة الأجهزة والوحدات الأمنية إلى رفع درجة الاستعدادات القتالية القصوى في كافة القوى والوحدات العسكرية والأمنية في عموم محافظات الجمهورية بنسبة 100%.

وتبدأ غدا فعاليات القمة العربية التي يشارك فيها الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي وصل اليوم إلى شرم الشيخ قادما من السعودية بعد ان غادر عدن عقب دخول الحوثيين.

ومن المتوقع أن تكون التطورات في اليمن من أبرز بنود جدول أعمال القمة التي تستمر يومين.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون اليوم الجمعة إنه سيناقش أزمة اليمن مع قادة العرب الذين يحضرون القمة العربية التي ستعقد في مصر يومي 28 و 29 مارس آذار.

وقال خلال مترجم عربي "سأناقش الأزمة اليمنية مع القادة العرب في شرم الشيخ بمن فيهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان."بحسب ما نقلته رويترز.

 

قراءة 1100 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة