مقتل10من المليشيا وجرح آخرين بمواجهات مع المقاومة في الوازعية والصبيحة غرب تعز مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 03 تشرين1/أكتوير 2015 20:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصلت  اليوم السبت المواجهات العنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيا صالح والحوثي في عدد من المناطق الواقعة في الوازعية والمضاربة بين محافظتي تعز ولحج جنوب غربي البلاد.

 وقالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" إن مواجهات ضارية اندلعت صباح اليوم بين المقاومة الشعبية في الصبيحة من جهة وبين مليشيا صالح والحوثي من التي تحاول التوغل في مناطق المضاربة من جهة اخرى .

واكدت المصادر أن الاشتباكات تركزت في المناطق الفاصلة بين المشاولة والأغبرة جبهة "بخيتة -البراحة" على خلفية هجوم شنته المليشيا على مواقع لمقاومة في الصبيحة في جبل "الخزام" الذي كانت مقاومة الصبيحة قد تمكنت مساء أمس من إجبار المليشيا على الانسحاب منه .

وجاء الهجوم, وفقا للمصادر,  عقب وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لمليشيا صالح والحوثي من منطقة  "البرح" و"معسكر خالد بن الوليد  بمفرق المخا" غرب تعز, بالتزامن مع قصف مدفعي شنته المليشيا على مواقع المقاومة من مناطق  تمركزها  في "الشقيراء" بالمشاولة .

في الأثناء, صدت المقاومة الشعبية في الأغبرة والكعللة في الصبيحة هجوما للمليشيا  وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 وقالت مصادر في المقاومة لـ "الاشتراكي نت" إن نحو 10 أشخاص على الأقل,  من مليشيا صالح والحوثي قتلوا وجرح آخرون  فيم اصيب عدد من أفراد المقاومة ص جراء القصف المدفعي الكثيف. وكانت المقاومة حسب المصادر, عززت جبهة القتال في الأغبرة بعشرات الرجال من أبناء المنطقة .

على صعيد متصل, شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية ظهر اليوم غارة جوية على تجمعات وأليات لمليشيا صالح والحوثي في موقع " المدرب" أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيا واتلاف الكثير من العتاد الحربي حسب المصادر, دون ان تذكر المصادر تفاصيل اخرى, فيما قال سكان محليون وشهود عيان إن مجاميع من مسلحي صالح والحوثي أنسحبت من خطوط التماس مع المقاومة واتجهت  شمالا الى المناطق التي يسيطرون عليها في المشاولة. " الكعللة ".

من جهة اخرى اكد مصدر محلي لـ"الاشتراكي نت" أن جبهات البوكرة والمنصورة في الصبيحة شهدت هدوءا نسبيا وحذرا اليوم مع احتفاظ المقاومة الشعبية بالسيطرة على مواقع المنصورة وتعزيز مواقعهم في جبل نمان الاستراتيجي " بين البوكرة والعلقمة ".

وكانت طيران التحالف العربي بقيادة السعودية قد نفذ عدة غارات جوية استهدفت اماكن عديدة في الوازعية ، إذ قام بشن غارة حوالي الساعة 3 فجر اليوم في مركز مديرية الوازعية  استهدفت مبنىً يعتقد انها مخزن للأسلحة تابع لتجار سلاح محليين وتسببت الغارة في تدمير محلات تجارية  ؛ كما نفذ الطيران غارتين بعد عصر اليوم 4 عصرا احداها في منطقة ( وادي الأربح ) بالمشاولة والأخرى في منطقة " الخنهة " بالأحيوق .

وقد جدد أهالي الوازعية مناشدتهم للجهات المعنية ، والمنظمات الانسانية والدولية توفير احتياجات للنازحين الذين أجبروا على مغادرة منازلهم إما بسبب الاشتباكات أو بسبب تمركز المليشيا في مناطقهم .

يذكر أن المواجهات في الوازعية بدأت الثلاثاء الماضي بعد أن قامت مجاميع كبيرة لمليشيا الحوثي صالح باقتحام مركز المديرية بالتواطؤ مع مدير المديرية والتنسيق مع نافذين  موالون للرئيس السابق علي صالح في المنطقة.

قراءة 1806 مرات آخر تعديل على السبت, 03 تشرين1/أكتوير 2015 20:48

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة