وزارء خارجية السعودية والامارات وقطر يؤكدون جهود حكوماتهم لتسهيل وصول المساعدات الى اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 06 تشرين1/أكتوير 2015 18:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اكد وزراء خارجية المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ودولة قطر واليمن جهود حكوماتهم لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء اليمن بما في ذلك صنعاء و الحديدة و تعز، والتزامهم بتحقيق الاستقرار و الرخاء في اليمن وتخفيف معاناة الشعب اليمني واستعدادهم للبحث مع المنظمات الإنسانية وكيفية المساعدة في ضمان وصول المساعدات إلى المدنيين في جميع أنحاء اليمن.

جاء ذلك في اجتماع لهم على هامش أعمال الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الشراكة في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وقالوا في تصريح بثته وكالة الانباء الاماراتية إن الهدف من الاجتماع هو تنسيق الجهود وزيادة الكفاءة واستكشاف التحديات الحالية التي تواجه تقديم المساعدات الإنسانية لليمن.

واوضحوا ان المساعدات المقدمة للشعب اليمني شملت توفير المياه و الخدمات الصحية و خدمات الصرف الصحي و توزيع الأغذية و إصلاح البنية التحتية..إضافة إلى تمويل وتدريب الشرطة المحلية.

وشدد الوزراء على أن الهدف الأسمى هو وجود حل سياسي في اليمن على أساس قرار مجلس الأمن 2216 الذي يضمن تحقيق الاستقرار في البلاد ..

ولفت وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين خلال الاجتماع الى أن جميع الموانئ اليمنية مفتوحة و يمكن أن تتسلم المساعدات الإنسانية بجانب الأنشطة التجارية التي من شأنها أن تخضع للتفتيش وفقا للقانون الدولي.

قراءة 1459 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة