مصرع قائد مليشيات الحوثي بالضالع ابو الحسن الاعور في كمين للمقاومة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 14 تشرين2/نوفمبر 2015 21:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كشفت مصادر موثوقة في المقاومة الشعبية بمحافظة الضالع، عن مصرع قائد الحملة العسكرية لميليشيات علي صالح والحوثي على المحافظة امس الجمعة في كمين نفذته المقاومة في مريس.

وقالت المصادر لـ"الاشتراكي نت" ان القيادي في ميليشيات صالح والحوثي الذي كان يقود حملة المليشيات لاجتياح الضالع، ابو حسين الحوثي الملقب بالأعور لقى مصرعه يوم امس الجمعة مع عدد كبير من مرافقيه، في كمين محكم للمقاومة في منطقة زيلة، بمريس.

واكدت المصادر، ان عشرات القتلى والجرحى من المليشيات نقلت الى مستشفى النجار بمدينة دمت عقب الكمين، وعلى اثر الحادثة طوقت الميليشيات المستشفى بحراسة  مشددة.

الى ذلك، خاضت المقاومة الشعبية في جبهتي مريس، ودمت، ومفرق جبن، اليوم السبت مواجهات شرسة مع ميليشيات صالح  والحوثي استخدم فيها الطرفان  كافة انواع الأسلحة. وفقاً لما اكدته مصادر لـ"الاشتراكي نت".

واضافت المصادر ان المقاومة  كبدت الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال المواجهات، كما  أسرت اكثر من 10 منهم بينهم افارقة وقتل نحو 20  مسلحاً فيما جرح 10 اخرون.

واوضحت ان المقاومة خاضت اشتباكات عنيفة مع الميليشيات، في مناطق الزيله، والقهرة،  وصولان، وغول الديمه، والحروف، والخلل، اسفر عنها سقوط 10 قتلى وجرح اخرون من الميليشيات.

وادت المواجهات الى تدمير طقم عسكري، واغتنام طقم أخر واسلحة وذخائر، تابعة لميليشيات صالح والحوثي.

وفي مفرق جبن وجبل بحضان بالرياشية، شنت المقاومة هجوماً شرساً على مواقع وتجمعات الميليشيات، اعقبها  اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة من الجانبين، اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وكانت المقاومة مسنودة بالجيش الوطني قصفت في وقت متأخر من مساء امس، مواقع تمركز الميليشيات في يعيس،  والحقب، كما استهدفت براجمات صواريخ تعزيزات عسكرية للميليشيات بجانب محطة المحروقات الجديدة في يعيس،  كانت قادمة من مدينة بريمن، ودمت، اسفرت عن اعطاب دبابة.

في غضون ذلك،  قال قائد معسكر الصدرين قائد جبهة مريس،  ان المقاومة  تتقدم باتجاه منطقة يعيس التي لازالت الميليشيات تتمركز فيها وان تحريرها سيكون خلال الساعات القادمة.

واوضح ان المقاومة في طريقها نحو باقي المناطق وصولا الى مدينه دمت، ويأتي هذا ا بعد وصول تعزيزات للمقاومة من الضالع، مؤكداً ان الدعم مستمراً من قبل المحافظ فضل الجعدي واللواء الركن علي مقبل صالح قائد اللواء 33 مدرع.

واضاف انهما  يوليان اهتماماً كبيراً لجبهة مريس ودمت، كما ان المعنويات والوضع تحت سيطرة المقاومة والجيش، موجهاً الدعوة لدول التحالف العربي والسعودية  بتقديم المزيد من الدعم المادي والعسكري، و تكثيف ضرباتها الجوية على مواقع وتجمعات الميليشيات.

ووجه الدعوة ايضاً الى الحكومة الشرعية بالاهتمام بمحافظة الضالع وجبهاتها، نظرا للموقع والاهمية الذي تتميز به كونها البوابة الرئيسية  للجنوب.

قراءة 2816 مرات آخر تعديل على الأحد, 15 تشرين2/نوفمبر 2015 19:55

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة