تعز.. معارك ضارية وقوات الجيش والمقاومة تتصدى للمليشيات في الشقب بصبر مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 30 كانون1/ديسمبر 2015 18:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الاربعاء من التصدي لمليشيات علي صالح والحوثي في المناطق المحاددة لجبل الشقب شرقي صبر في محافظة تعز جنوبي البلاد.

وقال مراسل "الاشتراكي نت" في تعز أن معارك ضارية تدور في هذه الاثناء منذ عدة ساعات بين قوات الجيش والمقاومة وبين المليشيات في مناطق الحزة ونقيل حدة المحاددة للشقب شرقي صبر، اثر هجوم شنته المليشيات على المنطقة مسنودا بقصف مدفعي وآليات عسكرية.

واضاف ان اقوات الجيش والمقاومة عززت قواتها في المنطقة بمئات المقاتلين والاليات العسكرية، وتمكنت من صد عناصر المليشيات في المعارك التي تدور حتى اللحظة قتل وجرح خلالها العشرات في صفوف المليشيات.

وبحسب مصادر محلية في المنطقة فإن المليشيات تتمركز حاليا في نقيل حدة. اسفل الشقب. وتشن قصفا عنيفا بقذائف الهاون على مواقع المقاومة في الشقب من أماكن تمركزهما في منطقة الكدرة بالدمنة شرق تعز.

وبالتزامن مع ضراوة المعارك شرقي صبر شنت مليشيات صالح والحوثي قصفا عنيفا على عدد من مناطق وقرى مديرية المسراخ جنوب صبر. ولم ترد حتى الان أي معلومات حول سقوط ضحايا من الماوطنين.

وفي جبهة مدينة تعز شهدت منطقة الدحي غرب المدينة اشتباكات بين قوات الجيش والمقاومة من جهة وبين مليشيات صالح والحوثي من جهة أخرى. وفق ما نقله مراسلنا عن مصادر في المقاومة.

وذكرت المصادر ان قوات الجيش والمقاومة استهدفت 4 من عناصر مليشيات صالح والحوثي في تبة الخوعة بحبيل سلمان غرب المدينة.

في السياق ذاته افاد سكان محليون ان المليشيات اغلقت معبر الدحي  اليوم الاربعاء امام المشاة من المواطنين لتضييق خناق الحصار المفروض على تعز من قبلها.

الى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي، عدة غارات جوية على تجمع المليشيات في معسكر الدفاع الجوي بجبل العلاء في الحوبان شمال شرق المدينة.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

 

قراءة 2147 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 30 كانون1/ديسمبر 2015 18:33

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة