الامم المتحدة تحذر من تدهور الوضع في تعز الواصل حد المجاعة القصوى مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الجمعة, 01 كانون2/يناير 2016 19:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من التدهور السريع للأوضاع الإنسانية في محافظة  تعز، ومعاناة المواطنين والمدنيين في المدينة اضافة الى محافظات أخرى اصبحت على عتبة المجاعة.

وأعرب البرنامج في تقرير نُشر على موقعه الإلكتروني امس الخميس، عن قلقه البالغ إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في مدينة تعز، حيث يعاني السكان من نقص الغذاء وانعدام الادوية الطبية لفترات تمتد لأسابيع، في ظل  يواجه البرنامج صعوبات في الوصول إلى الأسر الضعيفة في المدينة التي مزقتها الحرب.

وقال مهند هادي، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا الشرقية ووسط آسيا "يناشد البرنامج جميع أطراف النزاع السماح بالمرور الآمن للمساعدات الغذائية من أجل جميع المدنيين المحتاجين للمساعدة في كل المناطق بمحافظة تعز."

وأضاف أن الوضع غير المستقر في تعز يعيق جهود البرنامج في الوصول إلى “الفقراء المعوزين”، خاصة من هم في المناطق المحاصرة بالمدينة، الذين لم تكن لديهم إمكانية الحصول على الغذاء لعدة أسابيع.

وكشف أن برنامج الأغذية العالمي -التابع للأمم المتحدة- أرسل مساعدات غذائية إلى محافظة تعز الشهر الماضي على أمل الوصول إلى كل شخص محتاج، حيث أرسل إجمالي 225 شاحنة محملة بـ 6600 طن متري من السلع الغذائية إلى نقاط التسليم أو المستودعات في المحافظة.

وبحسب التقرير فان البرنامج يهدف الى إيصال المساعدات الغذائية لما يقرب من 350،000 الف شخص معدم في المدينة، والتي تعد تعز و9 محافظات يمنية أخرى وصلت إلى مستوى الطوارئ الذي يقل عن حد المجاعة بدرجة واحدة، حسب تصنيف الأمن الغذائي، إذ لا يتوفر لنحو 7.6 ملايين شخص في اليمن ما يكفيهم من الغذاء.

وأدى النزاع الذي اندلع أواخر مارس/آذار 2015 إلى تدهور حالة الأمن الغذائي السيئة بالفعل في اليمن، ليزداد عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع في اليمن بأكثر من ثلاثة ملايين شخص في أقل من عام.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام

https://telegram.me/aleshterakiNet

 
قراءة 2333 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة