أخـــر الأخبــــار

 

الأمم المتحدة تعلن تأجيل محادثات السلام بشأن اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 12 كانون2/يناير 2016 19:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اعلنت الامم المتحدة اليوم الثلاثاء تأجيل موعد الجولة المقبلة من مشاورات السلام بين الحكومة اليمنية وميليشيات صالح والحوثي  التي كان من المقرر ان تنعقد في منتصف يناير الجاري لأسبوع او اكثر.

وقال أحمد فوزي المتحدث باسم الأمم المتحدة في إفادة صحفية في جنيف اليوم الثلاثاء إن محادثات السلام بشأن اليمن التي كانت مقررة في 14 يناير كانون الثاني لن تجري في هذا الموعد وقد تتأجل أسبوعا أو أكثر.

واضاف: الموعد كان محددا يوم 14 ولكني أعتقد أن هذا لم يعد مطروحا، أعتقد أن يوم 14 لم يعد واقعيا الآن مشيرا الى ان مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن يفكر في موعد بعد 20 يناير.

وكان المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي قد قال في تصريحات اعلامية ان هناك توجه لتأجيل موعد الجولة القادمة من المحادثات لموعد آخر، معتبرا أن إعلان الرئيس السابق علي عبد الله صالح عدم المشاركة بالمحادثات، وعدم التزام الحوثيين بتنفيذ وعودهم بإطلاق السجناء من بين الأسباب التي تدفع باتجاه التأجيل.

واتهم وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي في تصريحات اعلامية ميليشيات صالح والحوثي بتعطيل الوصول إلى حل سياسي في اليمن، وقال انه من العبث الذهاب إلى المفاوضات المقبلة دون تنفيذ الحوثيين قرار مجلس الأمن رقم 2216.

وأكد المخلافي أن الحل السياسي في اليمن لن يتحقق دون تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 الذي ينص على انسحاب الحوثيين من المدن وإطلاق سراح المعتقلين وسحب الأسلحة الثقيلة والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية.

ومن المتوقع ان يتوجه المبعوث الاممي الى عدن للقاء الرئيس هادي ونائبه لبحث التحضيرات الجارية لانعقاد محادثات السلام بين اطراف الازمة اليمنية.

 

قراءة 2138 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة