تعز.. قوات الجيش والمقاومة تتقدم في المسراخ والمليشيات تواصل قصفها العشوائي على المدينة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 14 كانون2/يناير 2016 19:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تمكنت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الخميس، من السيطرة الكاملة على سوق نجد قسيم، في المسراخ، جنوب غرب محافظة تعز.

وذكرت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان معارك ضارية شهدتها منطقة المسراخ، بين الجيش مسنوداً بالمقاومة وبين المليشيات منذ وقت مبكر من صباح اليوم.

وعلى اثر المواجهات تمكنت قوات الجيش والمقاومة من السيطرة الكاملة على منطقتي سوق نجد قسيم، ودار القبة. وفقاً لما افادت به المصادر.

وافادت المصادر بان مواجهات عنيفة بين الطرفين في هذه الاثناء، تشهدها حارة الجزارين، القريبة من سوق نجد قسيم، بالتزامن مع تقدم للمقاومة من جهة محطة المجاهد.

واكدت المصادر، ان قوات الجيش والمقاومة فرضت حصار مطبق على المليشيات في المنطقة، حيث شوهدت عدة اطقم  عسكرية تحترق تابعة للمليشيات اسفل منطقة الضريبة، في نجد قسيم.

وفي الوقت ذاته، دارت معارك شرسة بين الطرفين في منطقة كريف القدسي في مديرية المسراخ.

واضافت المصادر ان غارات جوية لمقاتلات التحالف قصفت مواقع تمركز مليشيات صالح والحوثي بمدرسة الحياة، في بيرباشا، ومدرسة أحمد فرج بالمطار القديم غرب المدينة.

وبالتوازي استهدفت عدة غارات جوية تجمعات لمليشيات صالح والحوثي في البعرارة، وعصيفرة.

وفي مديرية ذوباب، شنت مقاتلات التحالف غارات جوية استهدفت مواقع المليشيات في منطقتي حوزان، والعمري، بالمديرية، الممتدة حتى مدخل مضيق باب المندب الاستراتيجي. طبقاً لمصادر محلية لـ"الاشتراكي نت".

وبحسب مصادر محلية اخرى فان المليشيات من مواقع تمركزها  في الكدرة بدمنة خدير، شنت قصفاً صاروخياً مستهدفة قرى سكنية في صبر.

وفي المدينة، قصفت مليشيات صالح والحوثي المتمركزة في تبة سوفتيل، 12 قذيفة دبابة مستهدفة أحياء ثعبات والدمغة والديم شرق المدينة.

الى ذلك، نفذ أحد مقاتلي المقاومة الشعبية في دمنة خدير، مساء امس الاربعاء، هجومآ على طقم عسكري لمليشيات صالح والحوثي في منطقة اجله.

وبحسب المصادر فإن الهجوم اسفر عن مقتل 5 مسلحين وجرح اثنين اخرين من مسلحي المليشيات.

للاشتراك في قناة الاشتراكي نت على التليجرام اضغط على الرابط التالي

https://telegram.me/aleshterakiNet

 
قراءة 2465 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة