صنعاء..غارات ومعارك محتدمة في جبهة نهم وحزب صالح يستنفر انصارة في المداخل الشرقية للعاصمة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 22 شباط/فبراير 2016 20:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عاودت مقاتلات التحالف العربي، فجر اليوم الاثنين، شن ضرباتها الجوية مستهدفة تجمعات ومواقع عسكرية تسيطر عليها مليشيات صالح والحوثي في العاصمة صنعاء، تزامناً مع شدة احتدام المعارك في البوابة الشرقية للعاصمة نهم.

مصادر متطابقة ذكرت لـ"الاشتراكي نت" ان الغارات الجوية قصفت معسكر القوات العسكرية الخاصة في منطقة الصباحة غربي العاصمة.

وبحسب مصادر فان غارات جوية اسفرت عن مقتل 6 اشخاص في بني ضبيان، شرق صنعاء، حيث اكدت مصادر اعلامية قول المليشيات انها استهدفت سيارة على متنها عدد من الاشخاص في المنطقة.

وعلى وقع المعارك في جبهة نهم،استهدفت غارات جوية مكثفة لطيران التحالف مواقع مليشيات صالح والحوثي في المنطقة.

واشتدت وتيرة المواجهات اليوم الاثنين، بين قوات الجيش مسنودة بالمقاومة وبين المليشيات في منطقتي “المدارج، بران”، حيث استخدم فيها الجانبين كافة انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، اضافة إلى مساندة طيران التحالف للمقاومة والجيش.

وفي الوقت ذاته، تحاول قوات الجيش والمقاومة الوصول إلى منطقة مسورة، التي تتمركزت فيها مليشيات صالح والحوثي بعد سقوط معسكر فرضة نهم من يديهما.

وأوضحت المصادر، ان الجيش والمقاومة سيطرا على مرتفعات جبلية في منطقة بران، والمدرج، اثر معارك عنيفة مع المليشيات خلفت مقتل وجرح العشرات في صفوف مليشيات صالح والحوثي.

الى ذلك، قتل اليوم الاثنين، خلال المواجهات في منطقة بران، القيادي الميداني في مليشيات صالح والحوثي مختار السفياني.

وفي سياق متصل، استنفر حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق صالح انصاره عند مداخل العاصمة اليمنية صنعاء، في محاولة لاحتواء ذهاب قوات الجيش والمقاومة بعيداً عن مواقعها في مديرية نهم 55 كم شرقي العاصمة صنعاء.

ونقلت اذاعة "مونت كارلو" الدولية اليوم الاثنين، ان امين عام حزب المؤتمر عارف الزوكا، التقى قيادات وكوادر حزبية في مديرية بنى الحارث عند المدخل الشمالي الشرقي للعاصمة، ودعاهم الى "رص الصفوف" في مواجهة ما اسماه "العدوان".

وبحسب مونت كارلو، فان الزوكا اكد تمسك حزب المؤتمر بالرئيس السابق صالح، ورفض اي محاولة لإبعاده عن البلاد.

وفي السياق ذاته، اعلنت القوات الحكومية وحلفاؤها امس الاحد انطلاق ما اسمته بالمرحلة الثانية من العمليات العسكرية لاستعادة العاصمة صنعاء. وفق ما قالته اذاعة مونت كارلو.

وكان نائب المجلس الأعلى للجان الشعبية المعروقة بـ"المقاومة الشعبية" في محافظة صنعاء، قال امس الاحد، إن المرحلة الأولى انتهت باستعادة معسكر فرضة نهم وتأمينه، وان العملية جارية الان لترتيب الصفوف من اجل استعادة العاصمة صنعاء عسكريا.

واضاف "لامجال للحل السياسي، وسيتم حسم معركة صنعاء قريبا".

وتأتي التصريحات، وسط انباء عن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة لحلفاء الحكومة في مديرية نهم عند البوابة الشرقية للعاصمة، استعدادا للمعركة الفاصلة مع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق صالح.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

 

قراءة 1302 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة