الضلع.. التوقيع على تثبيت وقف إطلاق النار في كافة الجبهات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 21 نيسان/أبريل 2016 18:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 جرى التوقيع يوم امس الأربعاء في محافظة الضالع على تثبيت وقف إطلاق النار بكافة أشكاله وصوره ابتداء من الساعة العاشرة من مساء اليوم في جميع جبهات القتال ( مريس – دمت – حمك – الخشبة ) المناطق الحدودية بين إب والضالع وما دخل تحت هذه الجبهات من مواقع قتالية.

ووفقا لبلاغ صحفي صادر عن لجنة وقف إطلاق النار بالمحافظة بناء على الاتفاق الموقع في ظهران الجنوب بالممكلة العربية السعودية بين الطرفين عقدت لجنة وقف إطلاق النار في محافظة الضالع اجتماعها اليوم في مدينة دمت وتم الاتفاق على تثبيت وقف إطلاق النار بكافة أشكاله وصوره ابتداء من الثانية عشر مساء في كافة جبهات القتال وإيقاف كافة أشكال الأعمال العسكرية بما فيها التعزيزات والحشود والانتشار واستحداث مواقع جديدة في عموم المحافظة والاشراف المباشر من قبل اللجنة على وقف إطلاق النار وتم تشكيل غرفة عمليات للجنة الرصد والمراقبة والاتصال والتواصل والتنسيق.

ونص الاتفاق على انه بعد تثبيت وقف إطلاق النار والحشود والتعزيزات يتم تنفيذ الخطوات التالية وهي : التسهيل للهلال الأحمر والصليب الاحمر أو يمثلها بتبادل جثث القتلى من الطرفين إن وجدت وكذلك تأمين هذه المنظمات أثناء قيامها بهذه الاعمال.

كم تضمن الاتفاق إيقاف ومنع التعسف في اعتقال المواطنين والمسافرين في الطرقات والنقاط وحفظ حقوقهم، وتسهيل مرور ودخول المساعدات الاغاثية والإنسانية والاشراف على توزيعها ، وكذا تسليم خرائط الألغام أن وجدت للأعضاء العسكريين في اللجنة وفي حال تعذر وجودها وتحديد أماكنها.

كما نص الاتفاق على أن تقوم لجنة الأسرى بإعداد وتجهيز لجنة الأسرى والمعتقلين من الطرفين والتنسيق مع اللجنة المركزية لاستكمال إجراءات التبادل وإطلاق سراحهم.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1585 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة