وفدي المليشيات يصل الكويت والمخلافي يعلن الـ7مساء موعد المفاوضات مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الخميس, 21 نيسان/أبريل 2016 19:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

وصل وفدي مليشيات علي صالح والحوثي عصر اليوم الخميس إلى العاصمة الكويتية، بعد مغادرته امس الاربعاء صنعاء ومروره بالعاصمة العمانية مسقط.

وكانت الأمم المتحدة اعلنت بدء مفاوضات الكويت بين الحكومة ومليشيات صالح والحوثي، اليوم الخميس، بعد تأجيلها الاثنين الماضي بسبب رفض المليشيات المشاركة في المفاوضات مشترطين وقف كامل للعمليات العسكرية وتغيير اجندات الحوار.

وقال وفدي المليشيات في بيان صادر عنه نشرته وكالة الانباء الخاضعة لسيطرة المليشيات انه يتابع الوعود القاطعة من المجتمع الدولي بإيقاف إطلاق النار، تمهيدا لبدء مفاوضات العودة للمسار السياسي ورفع الحصار بشكل نهائي.

وأكد في بيانه الالتزام بما تم الاتفاق عليه مع الوسطاء الأشقاء والأصدقاء، والقائم على أولوية تثبيت وقف إطلاق النار كخطوة أساسية وضرورية لتحديد أجندة المفاوضات.

وكان وفد الحكومة المشارك بالمفاوضات هدد امس الاربعاء في بيان له بمغادرة الكويت في حال لم تبدأ المفاوض1ات اليوم وحمل المليشيات مسؤولية فشل المفاوضات.

من جانبه اوضح اليوم الخميس وزير الخارجية ورئيس الوفد الحكومي عبدالملك المخلافي في تصريحات صحفيه له: تلقيت رسالة من المبعوث الأممي يؤكد فيها افتتاح المشاورات تمام السابعة مساء اليوم الخميس، واطلعنا على كل الاتصالات التي تمت مع وفد الانقلابيين ولم يحصلوا على أي ضمانات كما يدعون

وقال المخلافي أصبحنا الآن أقل تفاؤلا مما كنا عليه في الأيام الماضية بسبب تأخر وعرقلة الطرف الاخر في اشارة منه الى وفدي المليشيات.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1496 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة