أخـــر الأخبــــار

 

الضالع.. مكتب الاشغال يتابع اعادة ترميم منازل شهداء المحافظة المتضررة نتيجة الحرب

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 25 نيسان/أبريل 2017 19:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلن مدير عام مكتب الاشغال الطرق بمحافظة الضالع، المهندس عبدالرحمن علي حمود، ان المكتب انتهى من حصر ١٢٢ منزلًا من منازل اسر الشهداء في المحافظة التي تضررت نتيجة حرب ميليشيات صالح والحوثي الانقلابية.

واكد بدء العمل في اعادة ترميمها في منطقة العرشي بمدينة الضالع، فيما تم تكليف فريق فني لحصر المباني في مناطق المواجهات الكبيرة والقصف المباشر في مناطق العرشي ودار الحيد ونشام بالمدينة، كمرحلة ثانية، مشددا على ضرورة اعادة النظر في تكاليف اعادة الاعمار المنازل التي وضعها المكتب قبل ارتفاع الدولار والريال السعودي.

واوضح في تصريح لـ" الاشتراكي نت " ، ان المكتب يواصل اعمال مسح وحصر الاضرار التي تعرضت لها البنية التحتية ومرافق العمل العامة والخاصة ومنازل المواطنين وأملاكهم، ورفعها الى الجهات المعنية والمنظمات الداعمة، ومتابعة انجاز التأهيل والترميم والتعويض لبعض المرافق والمنازل خصوصا في مدينة الضالع، مشيرا الى إنجازه العديد من المهام في هذا الشأن خلال الفصل الاول من العام الجاري، ابرزها تسليم جمعية التكافل الخيرية كشف بأسماء ٣١٧ منزل تم العمل في اعادة ترميمها، كما قام برفع ١٦٠٠ ملف لمنازل متضررة الى الجمعية بغرض ترميمها، فيما ينتظرون رد الجمعية.

واشار الى سعي المكتب الى استكمال متابعة انجاز ملف اعادة اعمار وترميم وتأهيل ما دمرته حرب ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في المحافظة، مع المنظمات والجهات المانحة، في اطار اهتمام السلطة المحلية بمعالجة احد ابرز الملفات على طاولة مهامها منذ انتهاء الحرب في مايو ٢٠١٥.

واختتم "الى جانب تلك الجهود فقد نفذ المكتب خلال الفصل المنصرم حملة نظافة ورفع المخلفات والأتربة في الشارع العام والشوارع الداخلية لمدينة الضالع، اضافة الى حملات تفتيش على الاعمال العشوائية في المدينة وتم الرفع بها بها الى نيابة الأموال العامة والمرور في المحافظة".

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 1817 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة