أخـــر الأخبــــار

 

محافظ صنعاء يدعو المنظمات الانسانية التدخل العاجل لتدارك الوضع الانساني

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 13 أيار 2017 19:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة ارشيفية صورة ارشيفية

دعت السلطة المحلية بمحافظة صنعاء المنظمات الإنسانية إلى التدخل الإنساني العاجل لتدارك الوضع الانساني والصحي المتفاقم في المحافظة.

وقال بلاغ صحفي صادر عن المتحدث الرسمي لمحافظة صنعاء عبد اللطيف المرهبي  اليوم السبت ان السلطة المحلية بمحافظة صنعاء بقيادة محافظ المحافظة اللواء عبد القوي شريف وقفت أمام تفاقم الوضع الإنساني والصحي لمواطني محافظة صنعاء من النازحين والمشردين والمحاصرين من المليشيا الانقلابية وسياساتها التي اثقلت كاهن السكان وجعلتهم يعانون انعدام الأمن الغذائي والصحي.

وكشف البلاغ تلقى " الاشتراكي نت" نسخة منه عن نهب مليشيا صالح والحوثي الانقلابية المساعدات الاغاثية وحرمان المواطنين في محافظة صنعاء منها، بعد ان نهبت الأموال العامة وأوقفت المرتبات على الموظفين منذ أشهر.

وبحسب البلاغ فإن السلطة المحلية ومن منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقها تناشد المنظمات الدولية الوسيطة في مجال الاغاثة بالعمل الجاد لانقاذ السكان من المجاعة والكارثة والتزام المعايير المهنية في ايصال المساعدات للمستحقين ورفع يد المليشيا من التصرف والنهب للمساعدات على حساب حياة المواطنين.

وحملت السلطة المحلية في محافظة صنعاء المليشيا الانقلابية مسؤولية ما ألت اليه الأمور في المحافظة وما يعيشه المواطنين من مأسي ومعاناة تتطلب التدخل.

واكد البلاغ ان السلطة المحلية تعمل وبتعاون الحكومة الشرعية والأشقاء في الخليج وعبر مركز الملك سلمان للاغاثة والهلال الاحمر الاماراتي والهيئة الكويتية للاغاثة على تقديم الدعم الاغاثي العاجل لأبناء محافظة صنعاء.

وشدد على ان الوضع الانساني في مقدمة أولويات السلطة المحلية، وان تعاطيها مع هذا الجانب بما تملية عليها مسؤولياتها الاخلاقية وبمنأى عن الجوانب السياسية والعسكرية والحصار والتجويع  الذي يفرضة الانقلابيين على المجتمع.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 1890 مرات آخر تعديل على السبت, 13 أيار 2017 19:58

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة