الضالع.. احياء الذكرى الثانية لتحرير المحافظة بإحتفال خطابي وعرض عسكري

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 25 أيار 2017 19:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أقيم اليوم الخميس بمحافظة الضالع احتفالًا خطابيًا وعرضًا عسكريًا بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير المحافظة من قبضة ميليشيات صالح  والحوثي الانقلابية، التي توافق 25 مايو من كل عام، وذلك في معسكر الجرباء مقر قيادة اللواء 33 مدرع. 

وفي الحفل أثنى قائد محور الضالع، اللواء الركن علي مقبل صالح، على التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء المحافظة في سبيل التحرير وعلى تعاضدهم في وجه العدو حتى تحقق النصر الذي اضحى شرفًا وطنيًا للمحافظة والوطن، مشيرا الى اهمية المناسبة العظيمة التي حملت تباشير تحرير باقي مدن ومحافظات الجنوب.

وخاطب الجماهير " نحن اليوم في اللواء 33 مدرع قيادة وافراد منكم واليكم، اننا دروعًا لحماية الضالع والجنوب عموما، بعد ان كان اللواء اداة قمعية لكم ولنضالاتكم الوطنية".

الى ذلك اكد ركن المحور العميد عبدالله الشعيبي، مساندة المجلس الجنوبي الانتقالي واستعداد محور الضالع للمساهمة في حفظ الامن الوطني، مشددا على ضرورة رفع الجاهزية القتالية وتكثيف الانضباط وايلاء الجانب التدريبي الاهتمام اللازم.

بدوره حيا قائد المقاومة الجنوبية بالضالع، هيثم طاهر ابو الجنوب، تضحيات ابناء المحافظة في ذكرى التحرير، مؤكدا وقوف المقاومة ومساندتها للمجلس الانتقالي الجنوبي، ومعتبرا ان اعلان المجلس انتصار اخر في مسار انتصارات القضية الوطنية.

من جانبه قال العميد عبدالله مهدي، في كلمة المكونات الجماهيرية الجنوبية بالمحافظة، اننا في الجنوب شركاء مع دول التحالف العربي في الحرب على المشروع الايراني في المنطقة، وشركاء في دعم الأمن القومي العربي، مشددا على اهمية العمل على انجاح المرحلة المقبلة من نضالات الشعب الجنوبي باعتبارها المرحلة الأهم بعد التحرير.

واختتم الحفل الخطابي بكلمة أسر الشهداء التي ألقاها نجل الشهيد القائد العميد ركن عمر ناجي محمد" ابو عبدالله" وتحدث فيها عن تضحيات الشهداء في سبيل تحرير الضالع، موكدا المضي على درب الشهداء حتى تتحقق الغايات الوطنية كافة.

كما قدم أفراد اللواء عرضًا عسكريًا بقيادة العقيد فضل علي بن علي، واستعراضًا لقوات الدبابات بقيادة قائد كتيبة الدبابات في اللواء، العميد علي ناصر المعكر، وألقيت قصائد شعرية وأهازيج جنوبية ورفعت أعلام دولة الجنوب وصور شهداء المحافظة.

قراءة 2272 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة