منتسبو جامعة اب يعلنون ايقاف العملية التعليمية في جميع الكليات

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 24 آذار/مارس 2018 18:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلن منتسبو جامعة اب اليوم السبت إضرابهم الشامل عن العملية التعليمية في جميع كليات الجامعة حتى يتم صرف رواتبهم كاملة المنقطعة منذ سنة ونصف.

جاء ذلك خلال وقفتهم الاحتجاجية التي نفذوها اليوم السبت ٢٤ / ٣ / ٢٠١٨م، بحضور عدد كبير من اعضاء هيئة التدريس والموظفين.

وطالب المشاركون في الوقفة الجهات المسؤولة تحمل مسئوليتهم الوطنية وإنقاذ حياة منتسبي الجامعة من الوضع الكارثي الذي يعيشونه وذلك بصرف رواتبهم كاملة.

وقال  الدكتور عبدالرحمن محمد بشر احد اعضاء هيئة التدريس المشاركين بالوقفة في تصريح للصحفيين: ان منتسبو الجامعة اعلنوا اليوم الإضراب عن القيام بالعملية التعليمية، بعد نفاذ صبرهم وطول انتظارهم آملين من الجهات المسؤولة استشعار مسئوليتهم الوطنية وصرف الرواتب، الا انهم وبتجاهل واضح لم يستجيبوا لمطالبنا، وبالتالي لم يكن امام الجميع من خيار اخر سواء اعلان الإضراب.

وأضاف: ويحمل المشاركون في الوقفة حكومة الانقلابيين  بصنعاء المسؤولية الكاملة عن انقطاع رواتبهم لمدة سنه ونصف كون الجامعة تقع في نطاق سيطرتهم وبالتالي فهم المسولين دستوريا وقانونيا وأخلاقيا عن عدم صرف الرواتب.

كما حمل المشاركون في الوقفة حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي المسؤولية بعدم البدء بتنفيذ ما أعلنته في موازنتها للعام ٢٠١٨ كالتزام أعلنته امام وسائل الاعلام، بإعلانها ان موازنتها تضمنت صرف مرتبات العاملين في الجامعات الحكومية الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

وحمل الدكتور عبدالرحمن بشر كلا من حكومة الانقلابيين  بصنعاء، وحكومة الرئيس هادي المسؤولية الكاملة عن توقف العملية التعليمية في الجامعة وحرمان اكثر من ١٥ الف طالب وطالبة من حقهم في استكمال السنة الدراسية، وانهيار الجامعة كمؤسسة تعليمية وطنية تظم بداخلها كافة شرائح المجتمع من اعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة.

وأفاد الدكتور ان الوقفات الاحتجاجية ستستمر مع استمرار الإضراب حتى يتم الاستجابة لمطالبهم بصرف رواتبهم السابقة كاملة وضمان استمرار صرفها للأشهر القادمة.

قراءة 1818 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة