تكريم31مشاركا ومشاركة من برنامج تعزيز فهم العمل الإنساني في مارب

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 10 أيار 2018 16:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)


كرمت شبكة اليمن لحماية حقوق الإنسان ومنظمة رقيب لحقوق الإنسان، 31 مشاركا ومشاركة تخرجوا من الدفعة الأولى من "برنامج تعزيز فهم العمل الإنساني" لتأهيل وتدريب الجهات الفاعلة في العمل الإنساني في محافظة مأرب.

ونفذت المنظمتين المهتمتين بالعمل في المجال الإنساني والحقوقي بالمحافظة، البرنامج خلال الفترة من 21 أبريل - 6 مايو 2018م  لـ(31) مشاركا ومشاركة من مختلف المنظمات والجمعيات والائتلافات وموظفي السلطة المحلية بالمحافظة التي بلغت (24جهة).

وبين الدكتور عبدالله الشليف رئيس منظمة رقيب لحقوق الإنسان في كلمة ألقاها في حفل التخرج أن الدورات تنوعت خطة سيرها بين دورات في المبادئ التوجيهية لحماية المشردين داخليا "النازحين" نفذت خلال الفترة ( 22-23أبريل الماضي) مستهدفة 24 مشاركا ومشاركة، في حين استهدفت دروة المعايير الأساسية والدنيا للعمل الإنساني "اسفير" التي نفذت في الفترة ما بين (24-29أبريل الماضي)  23 مشاركا ومشاركة.

وأكد أن دورة تدريبية في التواصل والتشبيك ونظام الإحالة التي نفذت في الفترة ما بين  (2-3مايو الجاري) استهدفت 18 مشاركا ومشاركة، فيما 25 مشاركا ومشاركة استهدفوا في دورى نزول ميداني للتطبيق خلال الفترة من  (4-5مايو الجاري).

وأوضح أن تصنيف المشاركين في البرنامج حسب الجنس شمل 21 ذكرا بنسبة 79% من إجمالي المشاركين، فيما بلغ عدد الإناث 7 إناث بنسبة 21%.

وتضمن تقرير نهائي صادر عن البرنامج بمناسبة حفل التخرج مجموعة من المعلومات بينت عدد الدورات التي جرى تنفيذها وتواريخها فضلا عن أعداد المشاركين فيها، إضافة إلى توزيع إعداد المشاركين على منظمات المجتمع المدني وكذلك متوسط النتائج التي حصل عليها المشاركون ومتوسط تقييم الدورات وأهم العقبات التي واجهت تنفيذ الدورات وأهم التوصيات والمقترحات المتعلقة بالبرنامج.

قراءة 1546 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة