صندوق النظافة والتحسين بمحافظة تعز يتسلم أسطول جديد من معدات النظافة

  • الاشتراكي نت / تعز

الجمعة, 04 كانون2/يناير 2019 17:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تحت شعار  تعز عاصمة ثقافية نظيفة"  تسلم صباح اليوم  صندوق النظافة والتحسين بمحافظة تعز ، أسطول جديد من المعدات الثقيلة و المتوسطة المختلفة.

شمل الأسطول الجديد من معدات النظافة ، 4 قلابات كبيرة سعة 10 طن ، و 6 كنتر متوسط الحجم سعة 5 طن ، و 4 عربات ضغط سعة 10 طن ، و 1 شيول صغير الحجم من نوع (بوكت) ، بتكلفة إجمالية 525 مليون ريال يمني ، مولتها السلطة المحلية بشكل كامل .

وخلال حفل التسليم اكدت وكيل المحافظة للشؤن الصحية الدكتورة "إيلان عبدالحق" ، أن السلطة المحلية بالمحافظة تسعى إلى تطبيع الأوضاع بشتى الأساليب والطرق الممكنة ، بما في ذالك الإهتمام بالجانب الصحي والبيئي  ، بُغية توفير حياة آمنة ومستقرة للمواطن.

واشارت إلى أن السلطة المحلية ممثلة بصندوق النظافة والتحسين ، حريصة على جعل العاصمة الثقافية لليمن ، نظيفة وخالية من الأوبئة والأمراض ، خاصة أن تدشين هذا العمل الجديد ، يأتي في وضع و وقت إستثنائي ، وفي بداية عام جديد متمنية أن تكون بداية خير ورخاء و إزدخار للمدينة الحالمة.

 واوضحت أن شراء المعدات يأتي بموجب مناقصة سابقة ، أقرتها السلطة المحلية بمعاير و مواصفات خاصة .

و تقدمت الدكتورة "إيلان" بالشكر والعرفان ، لفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي ، و المحافظ  الاستاذ نبيل عبده شمسان ، ولكل من ساهم وبذل جهدا في إنجاح هذا العمل العظيم .

من جانبه قال مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة "حسين المقطري" : على الرغم من الحصار المطبق الذي تفرضه مليشيا الحوثي على المدينة ، ونهب معدات النظافة أثناء سيطرتها واخراجها من المدينة ، إلا أن السلطة المحلية وبإصرار ونضال موظفي الصندوق تمكنت اليوم من إعادة إحياء الدور الهام و البارز للصندوق .

وأكد أن المعدات الجديدة ستقوم بنقله نوعية للمدينة الحالمة في مجال النظافة و البيئة ، و ستساهم بشكل كبير في التخفيف من الأمراض و الأوبئة ، مشيرا إلى أن الصندوق يأمل بمزيد من الدعم لتمكن من العمل بكامل طاقته الإستيعابية

ولفت إلى أن هذه المعدات التي تسلمها الصندوق اليوم لا تمثل 20% من ما كان عليه الصندوق سابقا .

و استطرد قائلا ، بالرغم من شحة الموارد والمعدات إلا أننا سنعمل جاهدين على نظافة تعز و حمايتها من الكوارث البيئية والأمراض ، مؤكدا أن العاصمة الثقافية ستكتسي بحلة جديدة ، ستعيد لها رونقها و سمتها النظيفة المعهودة.

ووجه المقطري الشكر لفخامة رئيس الجمهورية وقيادة الشرعية ومحافظ المحافظة وكل القائمين على السلطة المحلية الذين عملوا على تسهيل وتسخير جهودهم في سبيل تطبيع الحياة بتعز ، وكذلك لشركة "توب بزنز" على تعاونها الجيد وتوريدها للمعدات بجودة ومواصفات عالية وبوقت قياسي.

حضر حفل التسليم ، وكيل المحافظة الدكتورة إيلان عبدالحق ، ومدير الصندق حسين المقطري ، والقائم بأعمال مشروع النظافة ، عبدالله عثمان ، و ممثل مكتب المالية بمحافظة تعز ، كامل حسان ، و ممثل مؤسسة شراكة التنموية سعيد العسالي و عدد من  مدراء الإيرادات بالصندوق والسلطة المحلية ، وجمع غفير من المواطنين .

قراءة 16389 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة