ملتقى طلاب مارب يختتم مشروع دور الموهوبين في دعم الفيدرالية

  • الاشتراكي نت – عبدالرزاق عدلان

الجمعة, 18 تموز/يوليو 2014 01:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اختتم ملتقى طلاب كلية مارب الثقافي التنموي الاربعاء الماضي  مشروع تفعيل دور الموهوبين في دعم الفيدرالية (ابداع شبابي) والذي يهدف الى ايجاد بيئة جماهيرية مسانده لدعم مخرجات الحوار الوطني والتوعية بالنظام الفيدرالي.

وجرى في الفعالية  عرض روبرتاج  بعنوان " الفدرالية اتحاد وتنمية" احتوى على فقرات توعوية بمخرجات الحوار الوطني  وكذلك فعاليات وانشطة المشروع التي قام بها المشاركون خلال فترة التنفيذ والتي تمثلت في دورة تدريبية ومعمل فني لعدد 25 مشارك ومشاركة من الشباب الموهوبين في مجال فن التشكيل والمرحلة الثانية حملة التوعية والرسم على الجدران في خمس مديريات مستهدفة هي (المدينة - الوادي - صرواح - الجوبة - حريب ) وعلى خط (مفرق الجوف - صافر)وكذلك خط(مارب- حريب)

وتضمن العرض معلومات عامة حول النظام الفدرالي واقاليم اليمن الاتحادي ومخرجات الحوار وبعض الكلمات والفقرات التوعوية والتي تحث على ضرورة الاصطفاف والوقوف جنبا الى جنب من اجل تنفيذ وتطبيق مخرجات الحوار الوطني وانقاذ الوطن للخروج به الى بر الامان .

ونال الربورتاج اعجاب الحاضرين والذين اعتبروه اروع مقطع فيديو يعطي الامل في بناء اليمن الاتحادي الامن والمزدهر ويوصل رسالة الى الاعماق مفادها "لا بد ان نبدأ التغيير من اعماقنا وان يساهم المواطن اليمني كبير او صغير ذكر او انثى في بناء اليمن الجديد ".

وتقدموا بجزيل الشكر والتقدير للملتقى على هذا العمل المميز بانتاج هذا الريبورتاج . هذا

والقى مدير المشروع الاستاذ بشير عبدالله عيشان كلمة رحب فيها بالحاضرين شاكرا السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين والمواطنين ورجال الامن في مختلف المواقع التي تم العمل فيها على تفاعلهم وتعاونهم مع فريق المشروع خلال تنفيذ انشطة المشروع ضمن مراحلة الثلاث.

من جانبه القى الاستاذ علي الفاطمي وكيل محافظة مارب اشاد فيها بالعمل الجبار الذي قام به الملتقى والمشاركين في المشروع مؤكدا على اهمية دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني في توعية المجتمع بمخرجات الحوار الوطني والنظام الفيدرالي.

واكد الوكيل في على وقوف السلطة المحلية وتعاونها اللامحدود مع مثل هذه المشاريع التوعوية.

وقام كيل المحافظ الفاطمي ممثل السلطة المحلية ومعه رئيس الملتقى وممثلي منظمات المجتمع المدني وبعض الناشطين بافتتاح المعرض التشكيلي والذي ضم اكثر من مائة عمل فني متميز من اللوحات الفنية التي قام المشاركين برسمها ضمن انشطة المشروع

واشتمل المعرض على مجسم منحوت لعرش بلقيس ومجسم للملك معد يكرب واللوحة الخشبية التي شارك بها الملتقى في حفل اشهار اقليم سبأ والتي ترمز الى الاقليم وغيرها من اللوحات والمجسمات الفنية.

ونال المعرض اعجاب واستحسان الحاضرين واكد الزائرين للمعرض وفي مقدمتهم وكيل المحافظة الفاطمي على اهمية تشجيع ورعاية الموهوبين في المحافظة وابدو اعجابهم الكبير بهذه الاعمال المميزة .

وفي ختام الفعالية قام وكيل المحافظة الفاطمي بتكريم المشاركين في المشروع والمتعاونين والمساهمين في انجاح المشروع خلال فترة تنفيذه وتوزيع شهائد الشكر والتقدير عليهم.

قراءة 1393 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة