الجزائية في إب تعقد جلسة لمحاكمة المتهم بقتل الطفلة "ريماس" مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الثلاثاء, 18 شباط/فبراير 2020 23:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة إب، الخاضعة لسيطرة الانقلابين الحوثيين، صباح اليوم الثلاثاء 18 فبراير/شباط، جلستها الثانية في محاكمة المتهم بقتل الطفلة ريماس القادري.

وفي الجلسة، التي حضرها عدد كبير من المواطنين والناشطين الذين اكتظت بهم قاعة المحاكمة، استمع رئيس المحكمة القاضي غمدان داجنه إلى شهادة عدد من الشهود وجميعهم من أبناء المنطقة.

وأكد الشهود، خلال حديثهم أمام المحكمة، أن "المتهم كان متواجداً في مكان الجريمة، وأنه كذلك احتضن جد المجني عليها عقب التحقيق معه وبعد اعترافه في البحث الجنائي  وطلب منه أن يسامحه، وذرف الدموع"، وهو الأمر الذي نفاه الجاني واتهم الشهود بأنهم شهود زور.

وأرجأ القاضي الاستماع إلى بقية شهود الإثبات إلى جلسة الثلاثاء المقبل، مطالباً من محامي المجني عليها استكمال تقديم ما لديه من أدلة.

 وكانت المحكمة في جلسة الثلاثاء الماضي واجهت المتهم "خ. ع. و" (36 عاماً)، عسكري من مواليد قرية "حجر كومرة" عزلة الشراعي مديرية جبلة بقرار الاتهام المرفوع من النيابة العامة بتاريخ 22 / 1 / 2020، والمتمثل باتهام الجاني بارتكاب جريمة قتل الطفلة "ريماس" 6 سنوات، وذلك بقيامه بضربها بعنف بالغ الشدة في الرأس وصدمها بقوة في جسم صلب قاصدا قتلها. وهذا ما نفاه المتهم وأنكر معرفته بالحادث، غير أن شهوداً بعد منتصف ليل ذلك اليوم، أدلوا بأقوالهم في محاضر البحث والنيابة عكس ذلك، مؤكدين وجود المتهم في ساحة وقوع الجريمة بنفس توقيت ارتكاب الجريمة.

وقال محامي أولياء الدم وليد الكثيري، إن القضية تسير بمسارها الافتراضي، وإن جميع المؤشرات تذهب لصالح القضية، لافتاً إلى أن الحق مع أولياء الدم، وحتماً سينتصر الحق. وأضاف الكثيري، ثقتنا في القضاء العادل والنزيه لا يمكن أن تهتز.

وكان المئات من أبناء عزلة الشراعي شيعوا يوم الأربعاء المنصرم الطفلة "ريماس" إلى مثواها الأخير في قرية "المنزل" عزلة الشراعي مديرية جبلة محافظة إب.

قراءة 2581 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة