الاحتفاء بإعادة تأهيل 27 طفلا مجندا ومتأثرا بحفل فني بمأرب

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 24 شباط/فبراير 2020 17:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

احتفت مؤسسة وثاق للتوجه المدني اليوم الإثنين ب 27 طفلا مجندا ومتأثرا, هم أطفال الدورة السادسة من المرحلة التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالنزاع المسلح في اليمن, والممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي الحفل أشاد الشيخ عبدالله الباكري وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية بالجهود التي تبذل من أجل الأطفال, خصوصا من مركز سلمان للإغاثة الذي يقدم رسالته الإنسانية من خلال التأهيل المستمر للأطفال المجندين وإعادتهم إلى طفولتهم ومدارسهم.

من جهتهم عبر الأطفال المحتفى بهم عن مدى الاستفادة من برنامج تأهيلهم الذي استمر 45 يوما والذي تنوع ما بين التأهيل النفسي والاجتماعي والتعليمي والرياضي وغيرها من الأنشطة المصاحبة.

وعكسا فقرات الحفل التي قدمها الأطفال عكست تأهيلهم من خلال أغاني معبرة ومسرحيات إبداعية, إضافة إلى كلمتهم التي أوضحت الفرق الكبير في حياتهم قبل التأهيل وبعده.

إلى ذلك أوضح عبدالرحمن القباطي مدير المشروع أن بهذه الدورة يكون قد وصل عدد من تم تأهيلهم إلى 479 طفلا ومن محافظات مختلفة.

وأشار إلى أن المشروع نجح في تقديم رسالته الإنسانية الخاصة بالأطفال, وهو يعد من أفضل المشاريع التي ينفذها مركز الملك سلمان في اليمن, على الرغم من استمرار الحرب واستمرار الجماعات المسلحة في تجنيدها للصغار والزج بهم في معاركها الخاسرة, مؤكدا أن مليشيا الحوثي ما زالت تعمل على أن يكون الأطفال وقود حربها العبثية على اليمنيين من خلال استغلالهم واختطافهم وإرسالهم إلى الجبهات القتالية.

حضر الحفل فريق من مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في محافظة, والشيخ أحمد صلح وكيل محافظة المحويت, وعدد من أهالي الأطفال وحقوقيون ومهتمون بالطفولة.

قراءة 1385 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة